الأخبار

مصادر تكشف تفاصيل خطط وترتيبات مليونية 6 أبريل

الخرطوم _ عزة برس

كشفت مصادر مطلعة خطط وترتيبات تنسيقيات لجان المقاومة وتجمع المهنيين لمليونية 6 أبريل وقالت المصادر أن المعارضة تخطط لعنف واسع وقامت بتجهيز كتائب للإشتباك والإغتيالات والإصابات بعد أن رفعت سقف التوقعات وأكدت أنها ستسقط الحكومة في 6 أبريل وأكدت المصادر أن خلافات عصفت ببعض الخطط داخل لجان المقاومة على كيفية توزيع أموال الدعم الذي قدمته بعض السفارات الغربية للقيام بعمليات أكثر عنفاً وإستهداف مواقع أستراتيجية.

وأكدت المصادر وجود غرف مخصصة للشائعات تعمل على مدار الأيام الماضية في بث الشائعات والأخبار المفبركة لضرب تماسك القوات النظامية ومحاولة إظهار خلافات زائفة لكسب الشارع وإقناعه بأن الكيان متضعضع وينتظر السقوط في الجولة الأخيرة وأشارت المصادر إلى أن الغرف تديرها عقول أجنبية تسللت للبلاد تحت واجهات إعلامية ومنظمات إنسانية وكونت خلاياها من إعلاميين وبعض الناشطين وسياسيين.

وقالت المصادر أن تصريحات بعض قيادات الأحزاب كشفت المخطط لإستعجالهم في العودة للكراسي مشيرين إلى أن كثير من البيانات التي صدرت عن جهات مناوئة للحكومة الحالية حوت بعض التوجيهات المبطنة لكيانات وخلايا نائمة للتحرك والإستعداد وتنظيم الصفوف إستعداداً للمعركة.
وكان رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير أكد أن 6 أبريل ستكون حاسمة. وقال الدقير في حوار على قناة النيل الأزرق أن ذكرى 6 أبريل ظلت تشمل كل علامة فارقة في تاريخ الشعب السوداني وأبريل 2022م ستنهي هذا النظام ونواصل مسيرة التحول الديمقراطي

اخبار السودان

مواضيع ذات صلة

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

اترك تعليق