الأخبار

مصادر تكشف تفاصيل خطط وترتيبات مليونية 6 أبريل

الخرطوم _ عزة برس

كشفت مصادر مطلعة خطط وترتيبات تنسيقيات لجان المقاومة وتجمع المهنيين لمليونية 6 أبريل وقالت المصادر أن المعارضة تخطط لعنف واسع وقامت بتجهيز كتائب للإشتباك والإغتيالات والإصابات بعد أن رفعت سقف التوقعات وأكدت أنها ستسقط الحكومة في 6 أبريل وأكدت المصادر أن خلافات عصفت ببعض الخطط داخل لجان المقاومة على كيفية توزيع أموال الدعم الذي قدمته بعض السفارات الغربية للقيام بعمليات أكثر عنفاً وإستهداف مواقع أستراتيجية.

وأكدت المصادر وجود غرف مخصصة للشائعات تعمل على مدار الأيام الماضية في بث الشائعات والأخبار المفبركة لضرب تماسك القوات النظامية ومحاولة إظهار خلافات زائفة لكسب الشارع وإقناعه بأن الكيان متضعضع وينتظر السقوط في الجولة الأخيرة وأشارت المصادر إلى أن الغرف تديرها عقول أجنبية تسللت للبلاد تحت واجهات إعلامية ومنظمات إنسانية وكونت خلاياها من إعلاميين وبعض الناشطين وسياسيين.

وقالت المصادر أن تصريحات بعض قيادات الأحزاب كشفت المخطط لإستعجالهم في العودة للكراسي مشيرين إلى أن كثير من البيانات التي صدرت عن جهات مناوئة للحكومة الحالية حوت بعض التوجيهات المبطنة لكيانات وخلايا نائمة للتحرك والإستعداد وتنظيم الصفوف إستعداداً للمعركة.
وكان رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير أكد أن 6 أبريل ستكون حاسمة. وقال الدقير في حوار على قناة النيل الأزرق أن ذكرى 6 أبريل ظلت تشمل كل علامة فارقة في تاريخ الشعب السوداني وأبريل 2022م ستنهي هذا النظام ونواصل مسيرة التحول الديمقراطي

اخبار السودان

مواضيع ذات صلة

وصفه بالحوار المتخيل..إبراهيم الميرغني يرد على منشور تناول لقاء بينه والسفير السعودي

عزة برس

بيان حول إنشاء (الإدارة العامة للشرطة المجتمعية)

عزة برس

جامعة السودان المفتوحة تتيح فرص لالتحاق الصحفيين

عزة برس

الغرف الصناعية تطالب بتوفير اشتراطات السلامة المهنية بالمصانع

عزة برس

ابو هاجة: مبادرة الشيخ “الجد” حظيت بمشاركة الأغلبية

عزة برس

الهلال يفقد خدمات (الغربال) في تمهيدي أبطال إفريقيا

عزة برس

اترك تعليق