الأخبار

جهاز تنظيم السودانيين بالخارج لا عودة لفرض الجبايات

الخرطوم: عزة برس
نفى الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب وجود أي علاقة تربط بين عودة خدمات وزارة الداخلية التي تقدمها للمهاجرين والمغتربين الى جهاز المغتربين وبين فرض جبايات وضرائب وزكاة على المغتربين..
وكشف تيراب في تصريحات صحفية عن موافقة وزارة الداخلية خلال الاجتماع المشترك امس بوزارة الداخلية بين جهاز المغتربين والوزارة برئاسة وزير الداخلية المكلف ، كشف عن موافقة الوزارة بفتح نافذة رابعة بجهاز المغتربين بجانب مجمعات الجمهور الثلاث لتقديم خدمات استخراج وتجديد الجوازات واستخراج الارقام الوطنية والبطاقة القومية وشهادات المواليد والوفيات وبطاقات الاجانب من الاصول السودانية والخدمات الأخرى المتعلقة بالمهاجرين والمغتربين .
وأوضح ان الاجتماع ناقش السبل الكفيلة بتذليل وتسهيل تقديم هذه الخدمات للمغتربين والمهاجرين والاشكاليات المتعلقة بها ، موضحا أن هذه الخدمات ستتم حوكمتها وتقديمها للمغتربين عبر البوابة الالكترونية لجهاز المغتربين .
وقال إن إعادة الجبايات من جديد ممثلة في الضرائب والزكاة غير صحيح
وناشد بفهم مثل هذه المبادرات بصورتها الصحيحة التي يسعى الجهاز من خلالها الى خدمة المغتربين والمهاجرين السودانيين في كافة المجالات ومنحهم حقوقهم ومستحقاتهم التي تكفل لهم حرية الحركة وتعينهم على الاستقرار في حال العودة الى الوطن.
واكد استمرار وسعي الجهاز بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة في إيفاء المغتربين حقوقهم التي وعدهم بها والتي ستكون واقعا في القريب العاجل


مواضيع ذات صلة

الاتحاد الاوربي: الحوار السياسي الشامل هو السبيل الوحيد والمستدام للخروج من الأزمة السودانية

عزة برس

بحضور نوعي متميز ..أولى دورات مركز الحكمة تنطلق

عزة برس

قرارات رئاسة قوات الشرطة حول حراك 30يونيو

عزة برس

وفاة وزير أسبق. وموقف انساني للمدير التنفيذي لطيران بدر

عزة برس

الشؤون الدينية بولاية الخرطوم تبتدر انشطتها بورشة السياسات الدعوية .. الواقع والآفاق

عزة برس

حميدتي يعلن عن افتتاح بورصة للصمغ العربي بجبل مون

عزة برس

اترك تعليق