الأخبار

تهديدات بالتصفية في محكمة قتل المتظاهرين بمحيط القيادة

الخرطوم: عزة برس
رفعت المحكمة المختصة بالنظر في قضية مقتل المتظاهرين في محيط القيادة العامة للقوات المسلحة عام 2019، امس، جلستها إلى الأربعاء المقبل، في وقت لم يحضر أي من المتهمين في البلاغ إلى الجلسة.
وقال مصدر قانوني وفقا لموقع مداميك امس، ، إن المحكمة قبلت الطلب الذي تقدمت به هيئة الاتهام في مواجهة الرئيس المخلوع عمر البشير ونائبه عي عثمان، بإضافة متهمين آخرين.
وابانً أن هذا الامر أثار حفيظة ممثل هيئة الدفاع عن المتهمين ابو بكر الجعلي، ووصف المحكمة بانها غير عادلة، وذلك بسبب موافقتها على طلب هيئة الاتهام عن الحق الخاص بضرورة ارجاع البلاغ 186 المفتوح في مواجهة المتهمين في مقتل المتظاهرين إلى النيابة، ورد المحكمة بأن تقوم النيابة بهذا الطلب، والموافقة بإرجاع البلاغ إليها لإكمال التحريات.

وأوضح المصدر -الذي فضل حجب اسمه- أن المحامي ممثل هيئة الدفاع عن المتهمين، دخل عقب الخروج من قاعة المحكمة في مشادة كلامية مع وكيل النيابة ممثل هيئة الاتهام محمد الصافي، وقام بتهديده قائلا له: (سوف أقوم بإرسال ناس يقطعوك)، واشار المصدر الى ان ممثل الدفاع توعد أيضاً وكيل النيابة والمتحري في البلاغ عبد الرحيم الخير بذات الطريقة عندما حاول التدخل لفض الاشتباك الكلامي بين الاثنين.
وطالب ممثل هيئة الاتهام عن الحق الخاص في الجلسة السابقة، المحامي وائل علي سعيد، المحكمة بضرورة ارجاع البلاغ 186 جرائم ضد الإنسانية المفتوح في مواجهة المتهمين بمقتل المتظاهرين في محيط القيادة العامة؛ إلى النيابة لإكمال اجراءات التحري، وقال إن البلاغ يضم مؤسسات وأفراداً وقوات تتبع لأمن للسلطة الانقلابية، يجب العمل على ضمهم بناء على الحق الخاص وفقا للمادة (186) جرائم ضد الإنسانية.


مواضيع ذات صلة

تِرك يطالب الجيش بعدم الاستجابة للضغوط والعودة للثكنات

عزة برس

ماذا قال سلطان عموم دار مساليت وممثلو النازحين لفولكر؟

عزة برس

قرار بتشكيل لجنةللتحقيق والتحري في احداث 30يونيو 2022

عزة برس

قمة ايقاد الطارئة… الحوار السوداني السوداني علي طاولة النقاش

عزة برس

مؤسسة”فريند ميديا” تدشن منصتها الإعلامية الجديدة

عزة برس

وزير الشؤون والأوقاف يصف ولاية الخرطوم بالانموذج الناجح في خدمة الحجيج

عزة برس

اترك تعليق