الأخبار

إصابة “البشير” بالضغط وأوامر قبض في مواجهته وآخرين حول قتل المتظاهرين

الخرطوم : عزة برس
كشفت محكمة، عن إصابة الرئيس المعزول عمر البشير، بارتفاع في ضغط الدم الشرياني.
وذكرت المحكمة، أن إصابة البشير بضغط الدم الشرياني، لا تسمح لحالته الصحية بالمثول أمامها لمحاكمته في قضية بقتل المتظاهرين.
وأوضح قاضي المحكمة، أن المحكمة ذهبت لمقر استشفاء البشير، ودونت بياناته الشخصية، وذلك لمرضه بضغط الدم الشرياني وعدم قدرته على المثول أمامها بحسب إفادة الأطباء المباشرين لحالته الصحية.
في ذات السياق أصدرت المحكمة أوامر بالقبض على البشير ونائبه السابق علي عثمان محمد طه، ورئيس حزب المؤتمر الوطني المحلول أحمد هارون، وأمرت بإيداعهم الحبس.
وأبانت أن المتهمين غير مقبوض عليهم على ذمة إجراءات البلاغ، وإنما تم أخذ أقوالهم على ذمة القضية بمقر حبسهم بسجن كوبر، بحسب إفادة المتحري الذي أكد بأن البشير وطه وهارون قام باستجوابهم دون القبض عليهم وذلك بعد إفادته من السجن بأن المتهمين سبق وأن تم القبض عليهم في إجراءات أخرى ولا يجوز توقيع القبض عليهم مرة أخرى.
وشددت المحكمة وفقا للانتباهة، في قرار على أن إفادة المتحري لا سند لها من القانون أو المنطق وأنه لا بد من تحديد موقف المتهم من الدعوى المحددة حتى يتسنى لهم الحصول على حقهم القانوني المتمثل في الإفراج عنهم بالضمانة أو اعتبار مدة الحبس التي قضوها بالسجن كجزء من العقوبة في حال إدانتهم وتوقيع عقوبة السجن عليهم.

مواضيع ذات صلة

كباشي من جوبا : يوضح بشأن ورقة الحكومة للتفاوض مع الحركة الشعبية

عزة برس

توقيع إعلان نيروبي بين رئيس حركة/ جيش تحرير السودان والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السابق

عزة برس

وزير التجارة يكشف عن ضبط شبكة تزور مستندات الصادر والوارد باوراق وهمية

عزة برس

تمبور في مؤتمر صحفي ببورتسودان :يرحب لعودة صلاحيات جهاز المخابرات.

عزة برس

الأمم المتحدة : تلقينا 12% فقط من المبلغ المخصص لتوفير المساعدات للسودان

عزة برس

منظمات سودانية تدعو ماسك لعدم إيقاف خدمة ستارلينك للإنترنت

عزة برس

اترك تعليق