الأخبار

الأمة القومي: الانقلاب شبع موتاً ويجر البلاد للمجهول

الخرطوم: عزة برس
قال حزب الأمة القومي، إن الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش في أكتوبر الماضي سيقود البلاد إلى مصير مجهول وأكد أن الحل في سلطة مدنية كاملة.
وقال بيان أصدره الحزب إن قوات الأمن واجهت المواكب السلمية بعنف بالغ، بالغاز المسيل وقنابل الصوت والرصاص والخرطوش ما تسبب في سقوط ضحايا”.
وأضاف البيان “رشحت أنباء أيضاً نسعى للتأكد منها عن انتهاك جنسي بحق فتاة صغيرة في السن، وسط الخرطوم” كما نوه لتعرض معلمين في نيالا بجنوب دارفور لإهانات بالغة وعسف غير مبرر وفق موقع سودان تربيون.
وتابع”آلة البطش كانت لتنفع الطغاة الذين مروا في تاريخ هذا الوطن العظيم وبلدان أخرى،ولم يختلف مصير أحدهم عن مصير رفيقه في السوء والقمع”.
وأفاد ”أن سلطة تسحل المعلمين وتهينهم وتحاول الحط من كرامة السيدات لهي سلطة لا تستحق البقاء ساعة واحدة، هذه الأفعال مدانة ومستهجنة”.
ودعا الشعب للاصطفاف من أجل صون كرامة المعلمين والمنتهكات من السيدات، وضد كل صنوف الانتهاكات بشكل عملي ومن خلال تصعيد النضال بأشكاله السلمية كافة.
وأردف “مع مؤشرات الانهيار الاقتصادي نقول بوضوح إن انقلاب 25 أكتوبر فشل فشلاً ذريعاً وشبع موتاً ويجر البلاد حالياً إلى مصير مجهول تماماً، وما من حل سوى أيلولة الأمر لسلطة مدنية كاملة”.

مواضيع ذات صلة

كباشي من جوبا : يوضح بشأن ورقة الحكومة للتفاوض مع الحركة الشعبية

عزة برس

توقيع إعلان نيروبي بين رئيس حركة/ جيش تحرير السودان والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السابق

عزة برس

وزير التجارة يكشف عن ضبط شبكة تزور مستندات الصادر والوارد باوراق وهمية

عزة برس

تمبور في مؤتمر صحفي ببورتسودان :يرحب لعودة صلاحيات جهاز المخابرات.

عزة برس

الأمم المتحدة : تلقينا 12% فقط من المبلغ المخصص لتوفير المساعدات للسودان

عزة برس

منظمات سودانية تدعو ماسك لعدم إيقاف خدمة ستارلينك للإنترنت

عزة برس

اترك تعليق