الأخبار

الاتحاد الأوربي يخصص 40 مليون يورو للمساعدات الإنسانية للسودان

الخرطوم: عزة برس
أعلن الاتحاد الأوربي عن تخصيص 40 مليون يورو للمساعدة الإنسانية للسودان ، ضمن مساعدات تبلغ 294.2 مليون يورو للسكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا في عام 2022.

واكدت بعثة الاتحاد الاروبي في السودان في بيان التزامها بدعم الشعب السوداني في المناطق المحتاجة للمساعدات الانسانية العاجلة من خلال الوكالات الدولية.
و نقلت البعثة عن جانيز لينارتشيتش مفوض الاتحاد الأوربي لإدارة الأزمات قوله “لقد تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضون للخطر في شرق وجنوب إفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية وعدم الاستقرار السياسي والصراع وتأثيرات جائحة الكورونا”.
وخصصت المفوضية الأوروبية للاتحاد الاوربي مبلغ 294.2 مليون يورو كتمويل للمساعدات الانسانية العاجلة لمساعدة السكان المعرضين للخطر في شرق وجنوب إفريقيا في عام 2022. وسيتم تخصيص التمويل لمشاريع في البلدان والمناطق التي تشمل جيبوتي (500000 يورو) ، جمهورية الكونغو الديمقراطية (DRC) ومنطقة البحيرات الكبرى (44 مليون يورو) ، إثيوبيا (48 مليون يورو) ، كينيا (13 مليون يورو) ، الصومال (41 مليون يورو) ، جنوب أفريقيا ومنطقة المحيط الهندي (27 مليون يورو) ، جنوب السودان (41.7 مليون يورو) ، السودان (40 مليون يورو) ، أوغندا (30 مليون يورو).

وقال السيد جانيز لينارتشيتش، مفوض الاتحاد الاوربي لادارة الأزمات “لقد تفاقمت التحديات الخطيرة التي يواجهها السكان المعرضون للخطر في شرق وجنوب إفريقيا بسبب الأحداث المناخية القاسية وعدم الاستقرار السياسي والصراع وتأثيرات جائحة الكورونا.

مواضيع ذات صلة

السفير عدوى: طموحنا كبير في خدمة الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقيين

عزة برس

بيان من المؤتمر العام للأحزاب العربية

عزة برس

المضادات تسقط مسيرات بمدينة شندى والفرقة الثالثة مشاة توضح

عزة برس

بدر للطيران تعلن عن تخفضيات كبيرة في تذاكرها… و تستقبل طائرة جديدة

عزة برس

والي الخرطوم يجتمع بلجنة وزارة الداخلية الخاصة بتقييم أوضاع السجون

عزة برس

مطار بورتسودان : يستقبل طائرة مساعدات كويتية.. والسفارة تعلن عن استئناف عملها

عزة برس

اترك تعليق