الأخبار

الكوادر الطبية والصحية ينفذون وقفة إحتجاجية غدا الأحد

الخرطوم _ عزة برس

ينفذ كوادر المهن الطبية والصحية السودانية وقفة احتجاجية صباح غدا الاحد امام المجلس القومي للمهن الطبية والصحية بأم درمان وذلك احتجاجا علي توقف امتحانات ممارسة العمل وإجراءات استخراج بطاقات مزاولة المهنة للكوادر التي يصدرها المجلس لأكثر من عام .
وأوضحت تننسيقية المهن الطبية والصحية السودانية في بيان لها ان اكثر من عشرون الف ممارس لمهن ( الصحة العامة والمختبرات الطبية والتمريض والاشعة والتخدير والبصريات والقبالة والإرشاد النفسي ) فقدوا فرص التوظيف والتدريب داخل وخارج السودان نتيجة عدم إيفاء المجلس القومي للمهن الطبية والصحية لمطلوبات مزاولة العمل.
وأبانت التنسيقية ان الانهيار في الخدمة والتدهور الاداري بالمجلس لم يسبق حدوثه حيث ظل المجلس طيلة الثلاث أعوام من عمر الثورة خارج نطاق تقديم الخدمة لمنسوبية الشئ الذي أدي إلي تراكم إعداد المستفيدين من الخدمات وتعطل مصالح المواطنين،ونقص الكوادر بعدد من المرافق الصحية لعدم إيفائهم بمطلوبات التعيين في تلك المرافق والتي أبرزها امتحان مزاولة المهنة.
وأوضحت التنسيقية أنها سترفع مذكرة مطلبية لمجلس السيادة ومجلس الوزراء لإيقاف التدهور الذي حدث بالمجلس نتيجة وجود كوادر إدارية غير مؤهلة وليس لديها خبرة .


مواضيع ذات صلة

شيخ الطريق السمانية يدعو للتوافق الوطني بعيدا عن التدخلات الأجنبية..

عزة برس

التربية بالخرطوم تعلن عن نسخة ثانية لامتحانات الصف الثامن

عزة برس

تمثيل للسيادي في تشييع زوجة البروفيسور عبدالله الطيب

عزة برس

على خلفية الحملات الأمنية.. أردول: التنفيذ أشبه بنظام العقاب الجماعي

عزة برس

رئيس وأعضاء مجلس السيادة الإنتقالي ينعون قيرزلدا الطيب

عزة برس

[رحيل أرملة بروفيسور عبدالله الطيب صباح اليوم .. وهذا ما أوصت به

عزة برس

اترك تعليق