الأخبار

الكوادر الطبية والصحية ينفذون وقفة إحتجاجية غدا الأحد

الخرطوم _ عزة برس

ينفذ كوادر المهن الطبية والصحية السودانية وقفة احتجاجية صباح غدا الاحد امام المجلس القومي للمهن الطبية والصحية بأم درمان وذلك احتجاجا علي توقف امتحانات ممارسة العمل وإجراءات استخراج بطاقات مزاولة المهنة للكوادر التي يصدرها المجلس لأكثر من عام .
وأوضحت تننسيقية المهن الطبية والصحية السودانية في بيان لها ان اكثر من عشرون الف ممارس لمهن ( الصحة العامة والمختبرات الطبية والتمريض والاشعة والتخدير والبصريات والقبالة والإرشاد النفسي ) فقدوا فرص التوظيف والتدريب داخل وخارج السودان نتيجة عدم إيفاء المجلس القومي للمهن الطبية والصحية لمطلوبات مزاولة العمل.
وأبانت التنسيقية ان الانهيار في الخدمة والتدهور الاداري بالمجلس لم يسبق حدوثه حيث ظل المجلس طيلة الثلاث أعوام من عمر الثورة خارج نطاق تقديم الخدمة لمنسوبية الشئ الذي أدي إلي تراكم إعداد المستفيدين من الخدمات وتعطل مصالح المواطنين،ونقص الكوادر بعدد من المرافق الصحية لعدم إيفائهم بمطلوبات التعيين في تلك المرافق والتي أبرزها امتحان مزاولة المهنة.
وأوضحت التنسيقية أنها سترفع مذكرة مطلبية لمجلس السيادة ومجلس الوزراء لإيقاف التدهور الذي حدث بالمجلس نتيجة وجود كوادر إدارية غير مؤهلة وليس لديها خبرة .

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

اترك تعليق