الأخبار

مغادرة ثلاث..اللجنة الفنية : الشهران القادمان سيشهدان علاج أكثر من (١٧٠) من مصابي الثورة خارج السودان

 

الخرطوم ـــ عزة برس

إنفاذاً لتوجيهات السيد/ رئيس مجلس الوزراء د.عبدالله حمدوك بإعتبار علاج وقضايا مصابي الثورة أولوية قصوي لحكومة الفترة الانتقالية ، توجه مساء أمس الأربعاء (٣) من أبطال مصابي ثورة ديسمبر المجيدة من بينهم أصغر المصابين عمر بكري لتلقي العلاج بالهند.

وكان في وداعهم بالصالة الوزارية بمطار الخرطوم رئيس اللجنة الفنية لمصابي الثورة بالإنابة الأستاذ محمد عثمان حسين والذي بشر في تصريح صحفي بتوجه (١٣) مصاب بمرافقيهم في الخامس من شهر يناير القادم إلى الهند كذلك موضحاً أن اللجنة وفي إطار خطتها إنفاذاً لتوجيهات السيد رئيس الوزراء ودعت قبل أيام (٤) من مصابي الشلل إلى أوكرانيا مشيراً إلى نجاح عمليات ثلاثة منهم تحركت أصابعهم ، مبيناً أن سفير السودان بالقاهرة بشر بإكتمال تأشيرات الدفعة القادمة من مصابي الثورة.

وأكد رئيس اللجنة الفنية لمصابي الثورة بالإنابة المُضي قدماً في إنفاذ الخطة التى وضعتها اللجنة الفنية لمدة ستة أشهر وتستهدف معالجة أكثر من (٨٠) مصاب من العاصمة والولايات خلال كل شهرين في كل من الهند ، القاهرة ،أوكرانيا، تركيا، لافتاً في هذا الصدد إلى وجود مساعي لفتح العلاج بالأردن وللعلاج الطبيعي في كل من يوغزلافيه ،البوسنة والهرسك وأضاف ” لولا جائحة كورونا كُنا سنتجه للإتحاد الأوروبي ” .

وأكد رئيس اللجنة الفنية لمصابي الثورة بالإنابة عزم اللجنة بتوفير العلاج لمصابي الثورة في أعظم الدول المتقدمة في المجالات العلاجية.

وعبر الأستاذ محمد عثمان حسين عن شكره للسيد/ رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون مجلس الوزراء السابق والسيد/ الأمين العام لمجلس الوزراء كما عبر عن شكره لوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي وبنك السودان المركزي على توفيرهم للميزانية في أسرع فرصه، وكذلك وزارة الصحة وكافة أعضاء اللجنة الفنية لمصابي الثورة.

وكشف الأستاذ محمد عثمان أن الشهرين القادمين ستشهد علاج أكثر من (١٧٠) مصاب من مصابي الثورة خارج السودان ،معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل لكل مصابي الثورة الذين سطروا أسمائهم بأحرف من نور.

من جانبه عبر أحد المتوجهين لتلقي العلاج بالهند من مصابي ثورة ديسمبر التقي محمد عيسى عن شكره للجنة الفنية لمصابي الثورة لدورها في معالجة مصابي الثورة.

مواضيع ذات صلة

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

أسامة حسونة يرد على البيان الذي أصدره عمر خلف الله

عزة برس

على كل.. محمد عبدالقادر يكتب: انها شندي ياحميدتي؟!!

عزة برس

اترك تعليق