الأخبار

على مسؤوليتي.. طارق شريف يكتب : مهازل مشاركة السودان في إكسبو دبي ( 3 – 4 )

 

رفضت مفوضة السودان في جناح إكسبو دبي، نبوية محمد محجوب تنفيذ قرار وزارة التجارة رقم ( ٦٧ ) بتاريخ ٢٩ – ١١ – ٢٠٢١ والقاضي بإنهاء تكليفها من وظيفة مفوض جناح السودان في إكسبو دبي واستدعائها للخرطوم وتقديم تقرير عن فترة عملها المحفوفة بالاخفاقات والتجاوزات !
نبوية ضربت بهذا القرار أرض الحائط ورفضت التنفيذ وهو قرار لازال ساريا ولايسقط بإعفاء وكيل وزارة التجارة المكلف وإلا اعتبرنا تكليف نبوية ايضا باطلا لأن تكليفها تم في عهد وكيل ايضا تم اعفائه !
على ماذا تستند نبوية في تكسيرها لقرار وزارة التجارة وهي أصبحت مركبة( مكنة رئيس وزراء عديل) !
و الذين يقفون مع نبوية لتكسير قرارات الدولة وخلق حالة فوضي وهي أصلا موظفة في وزارة التجارة وتخضع للقوانين السارية في الوزارة ، الذين يقفون معها
هم قنصل السودان المكلف في دبي أحمد عبد الرحمن و هو الشخص المعني بتنفيذ هذا القرار لان وكيل وزارة الخارجية استلم خطاب وكيل وزارة التجارة ومن المفترض ان يخاطب القنصل مباشرة بتنفيذ القرار .
ولكن القنصل استغل حالة السيولة التى تحدث في وزارة الخارجية ولم ينفذ القرار والقنصل جزء من اسباب فشل مشاركة السودان في معرض إكسبو، وهو مع أمين جعفر رئيس الجالية السودانية ونائبته رشا سلمان تسببوا في الانهيار الذى حدث للمشاركة .
الرسالة لمجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك بضرورة التدخل الفورى وإيقاف هذا العبث الذى يحدث بأسم السودان.
واستدعاء مفوضة جناح السودان باكسبو دبي والإسراع بتنفيذ قرار تعيين المفوض الجديد وإنقاذ مايمكن إنقاذه من فشل وفوضي ويجب تكوين لجنة تحقيق من مختصين للبحث في التجاوزات التى تمت في جناح السودان ، في معرض
إكسبو دبي ،و يبدو أن حالة الفراغ التى تحدث في الديوان الحكومي وتأخير اعلان الحكومة شجع المفوضة لتكسير قرارات الدولة . ولكن المطلوب عاجلا حسم هذه الفوضي لأن الامر يتعلق بصورة وسمعة السودان في محفل عالمي دولي .

مواضيع ذات صلة

كباشي من جوبا : يوضح بشأن ورقة الحكومة للتفاوض مع الحركة الشعبية

عزة برس

توقيع إعلان نيروبي بين رئيس حركة/ جيش تحرير السودان والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السابق

عزة برس

وزير التجارة يكشف عن ضبط شبكة تزور مستندات الصادر والوارد باوراق وهمية

عزة برس

تمبور في مؤتمر صحفي ببورتسودان :يرحب لعودة صلاحيات جهاز المخابرات.

عزة برس

الأمم المتحدة : تلقينا 12% فقط من المبلغ المخصص لتوفير المساعدات للسودان

عزة برس

منظمات سودانية تدعو ماسك لعدم إيقاف خدمة ستارلينك للإنترنت

عزة برس

اترك تعليق