الأخبار

بدعوة رسمية من الرئيس بايدن.. البرهان يخاطب إفتراضياََ قمة عالمية

الخرطوم ـــ عزة برس

خاطب رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إفتراضياً القمة العالمية حول وباء كورونا، والتي دعا لها الرئيس الأمريكي جو بايدن. مبيناً أن هذه القمة حول وباء كورونا تأتي في وقت حرج من تاريخ العالم حيث شكل الفايروس تحدياً وتهديداً لشعوب العالم بإنتشاره الواسع وصعوبة التحكم فيه والأضرار البالغة التي سببها للبشرية.

وأكد البرهان عزم جمهورية السودان على الإنضمام للولايات المتحدة الأمريكية ولكل دول العالم في الإلتزام بالقضاء على وباء كورونا وعلى التكاتف لبناء أمن صحي عالمي قوي.

وشدد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على أهمية العمل الجماعي لمجابهة التحديات التي تواجه الإستجابة للقضاء على هذا الوباء إنقاذاً لأرواح شعوب العالم وذلك بتوفير اللقاح لكل الشعوب والرعاية الصحية الكاملة.

وأشار إلى أن السودان قد إتخذ إجراءات عدة ووضع معايير لقياس القضاء على الوباء مؤكداً حوجة السودان للدعم والمساندة من المجتمع الدولي وذلك لمواجهة هذا الفايروس اللعين.

وأعرب رئيس مجلس السيادة عن أمله في نجاح القمة والإتفاق على مسودة الأهداف المقترحة والتي يتم التوافق حولها والعمل على تحقيقها.

الجدير بالذكر، أن رئيس مجلس السيادة تلقى دعوة رسمية من الرئيس الأمريكي جو بايدن للمشاركة في القمة العالمية بشأن فيروس كورونا.
سونا

مواضيع ذات صلة

خطاب د. “حمدوك” بمناسبة مرور عام على الحرب

عزة برس

مقاشي الخضراء تكتسي بحلة زاهية وتتزين احتفاء بحافظات القرآن الكريم

عزة برس

لقاء تفاكري ناقش مبادرة السوباط لإعادة الإعمار والتنمية المستدامة لما بعد الحرب

عزة برس

مؤتمر صحفي لوالي كسلا غداً

عزة برس

سفير السودان بفرنسا يستنكر غياب حكومة بلاده و يهاجم ورشة باريس

عزة برس

بالصور.. مجموعة من مستنفري شباب غاضبون يلتقون “البرهان “

عزة برس

1 تعليق

Nuha Abdalla 2021-09-24 at 8:02 م

الثورة مستمرة حتى الآن لم تسقط بعد ونأمل في تعدد المسارات الصحيحة في الاتجاهات الحديثة نترك الخلافات الأحزاب السياسية موجود الآن

رد

اترك تعليق