الأخبار

الجوهرة الزرقاء.. عزيز الخير يكتب : هل تتكرر مجزرة بورسعيد في إستاد المريخ اليوم

 

 

هل ينفرج الموقف اليوم في العرضة جنوب … أم يزداد إشتعال .
من المتوقع إشتباكات عنيفة اليوم في نادي المريخ … يجب منع ما سوف يحدث .
يتوقع المراقبين اليوم وقوع إشتباكات عنيفة ربما تتطور إلى حوادث قتل ، وفوضي في إستاد المريخ … جماهير المريخ جناح المجلس الجديد أعلنت عن مسيرة ضخمة تتحرك من ميدان الخليفة إلى إستاد المريخ لإستلام النادي من أتباع سودكال بالقوة كما قال الجاكومي نائب رئيس المجلس الجديد جناح القنصل حازم ، وطلب من الجماهير والاقطاب واعضاء المجلس التواجد بكثافة من أجل إستلام الإستاد … ثم التحرك لإستلام المكتب التنفيذي بالخرطوم … ثم التحرك للإتحاد العام ، ما أدهشني في حديث الجاكومي قال أن الجهات القانونية لم تقوم بتسليمهم النادي .لماذا لا تقوم الجهات القانونية بتنفيذ القانون .. لذلك كان لا مفر من إختيار خيار التصعيد ، والدخول إلى النادي عنوة … بالمقابل رفض سودكال هذه الخطوة ، وإعتبر أن هذا العمل هو تعدي سافر علي القانون ، والوضع ينذر بالخطر … وأكيد جهز نفسه ، وأنصاره من أجل التصدي .
لذلك مطلوب من الجهات الرسمية التدخل فوراً لإيقاف هذا العبث ، وهذه الفوضي ، ومنع تحول نادي المريخ إلى ساحة قتال ، وصراع مسلح .
السلطة الأمنية يجب أن تحسم هذه الفوضي ، وتصدر قرارات حاسمة ، وكذلك الإتحاد العام يجب أن يكون أكثر قوة … للأسف يستمد الطرفين قوتهم من الإتحاد العام الذي يلعب بالبيضة والحجر ، ويرفض أن يكون واضح في حسم هذا الملف الهام جداً .
الإتحاد العام قال أنه إعتمد مجلس القنصل حازم مصطفي ، وسلم مجلس حازم قرار بذلك ، وقال الإتحاد أن الفيفا إعتمد مجلس القنصل حازم … طيب وين المشكلة الإنتخابات تمت في حديقة الموردة بوجود الإتحاد العام ، وتم إعتماد الجمعية ، وفي إستاد المريخ غاب الإتحاد ، أو ممثل المفوضية … طيب لماذا لا يكون الإتحاد واضح ، ويعقد مؤتمر صحفي ، ويعلن فوز مجلس القنصل حازم مصطفي ، وبعد ذلك سوف يكون سودكال ملزم بالخروج من النادي ، وإذا أراد التصعيد عبر الفيفا ،
أو محكمة الكأس عليه الإلتزام أول بقرار الإتحاد العام أعلى سلطة رياضية في البلاد .
مثل هذه الأحداث سوف تقود إلى إنشقاق الجماهير ، وخلق مشاكل وصراعات في ظل إتحاد ضعيف … باقي للإتحاد العام حوالي شهر ونصف ، وأعتقد أن الإتحاد يريد أن يحمل الإتحاد القادم حمل ثقيل يبدأ بمشكلة المريخ .
المريخ بلا شك قد تضرر من هذه الفوضي كثيراً ، وضاع عدد من اللاعبين ، وعدد من المباريات ، والآن يعيش المريخ فترة صعبة جداً ، وقاسية في تاريخه وسط تفرج السلطة الرسمية ، والرياضية .
حدوث صراع اليوم في إستاد المريخ يعني جر الرياضة في البلاد إلى نفق مظلم ، ولا نستبعد حدوث مجذرة بورسعيد أخرى في أم درمان .

*ملحوظة*
مجزرة بورسعيد حدث في إستاد بورسعيد في مصر وارح ضحيتها 74شخص ، وصل عدد المصابين إلى 248 شخصاً ، وأوضحت وزارة الصحة أن الإصابات كلها إصابات مباشرة في الرأس، كما أن هناك إصابات خطيرة بآلات حادة تتراوح ما بين إرتجاج في المخ وجروح قطعية ، كما أكدت تقارير الطب الشرعي وجود حالات وفاة نتيجة طلقات نارية ، وطعنات بالأسلحة البيضاء … كما أن هناك حالات وفاة نتيجة الإختناق بقنابل الغاز … سيناريو يمكن أن يحدث إذا لم يكن هناك قرار واضح ، وحسم لهذه الفوضي .

مواضيع ذات صلة

والي الخرطوم يوجه بتوفيق أوضاع بصات الولاية المتواجدة لفترة طويلة بميناء بورتسودان

عزة برس

ارتكازات الدبة تحبط محاولة امداد وقود للمليشيا

عزة برس

كتلة النازحين واللاجئين.. بيان حول تصريحات حاكم إقليم دارفور بشأن الاستنفار لصد هجوم الغزو الأجنبي لمليشات آل دقلو

عزة برس

ضبط كميات كبيرة من العملة الوطنية المزيفة بعطبرة

عزة برس

قدمه صينى.. معرض تراثي مصاحب يسبق افتتاح مستوصف الروضة بالروصيرص

عزة برس

جدل في مؤتمر حزب التحرير ولاية السودان بعد اعلانه اقامة الخلافة الاسلامية كحل جذري للازمة بالسودان

عزة برس

اترك تعليق