الأخبار

إتجاه لإضافة عدد من النساء والشباب لآلية د. “حمدوك” الوطنية

الخرطوم ـــ عزة برس

عقدت اللجنة الفنية لمبادرة رئيس مجلس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال _ الطريق إلى الأمام) ظهر اليوم بمجلس الوزراء اجتماعها الثاني برئاسة لواء م. فضل الله برمة.

وأوضحت الأستاذة رشا عوض عبدالله الناطقة الرسمية باسم اللجنة في تصريح صحفي أن الاجتماع الثاني للجنة الفنية قد تواصل فيه متابعة تنفيذ مهام اللجنة في التنسيق بين اللجان المختلفة مضيفة أن الاجتماع حدد موعد اجتماع للآلية الوطنية حيث تقرر قيامه يوم الأحد المقبل الموافق ٥ سبتمبر ٢٠٢١م وستجتمع اللجنة الفنية بعد غد الأربعاء لاستكمال الملفات التي ستعرض في الاجتماع العام للآلية.

وأضافت رشا أنه في اجتماع اليوم وإنفاذاً لما اتفقت علية الآلية في اجتماعها الأول أن الآلية قابلة للنقد والتطوير، مضيفة أن عملية تطوير الآلية ستشمل عملية توسيع الآلية وذلك بإضافة عدد من النساء والشباب باعتبارهم روح الثورة الحية لأن من الانتقادات التي وجهت للآلية عدم التوازن النوعي والفئوي في التمثيل، وفي هذا الجانب تم إضافة أعضاء آخرين للجنة الخاصة بتوسيع الآلية لأداء مهامها بسرعة وفعالية.

وأضافت رشا أنه تمت إحاطة الاجتماع بعضوية اللجان المتخصصة حسب اختيار كل عضو في الآلية وستعلن هذه اللجان رسمياً بعد استكمالها في اجتماع الآلية الموسع. وبالتشاور مع سائر عضوية الآلية سيكون لكل لجنة الحق في إضافة الخبرات النوعية من مختلف فئات الشعب السوداني لتكامل الخبرة الوطنية وحتى تعينها في مهامها.

وأوضحت رشا انه رغم الوقت القصير الذي باشرت الآلية عملها إلا أنها حظيت بترحيب وتفاعل من فئات المجتمع السوداني المختلفة من أكاديميين ونشطاء ومفكرين، وأضافت في هذا السياق أن اللجنة تسلمت خطاباً رسمياً من مدير جامعه السودان للعلوم والتكنولوجيا أعلن عبره ترحيبهم بالآلية وباستعداد الجامعة للعمل على إنجاحها، وستواصل اللجنة الفنية في الاتصال بمختلف الخبرات والكفاءات للوصول إلى أكبر إجماع وطني، لافتة إلى أن الآلية قابلة للنقد والتصويب من كل جماهير الشعب السوداني بغرض دعم الفترة الانتقالية وإنجاحها لتحقيق هدفها بالوصول لانتخابات حرة ونزيهة.

 

مواضيع ذات صلة

التشرد يهدد آلاف السودانيين بعد من الدول الأسيوية

عزة برس

«هذه التأشيرة لا تسمح بأداء الفريضة».. تحذير جديد من السعودية بشأن الحج

عزة برس

كباشي من جوبا : يوضح بشأن ورقة الحكومة للتفاوض مع الحركة الشعبية

عزة برس

توقيع إعلان نيروبي بين رئيس حركة/ جيش تحرير السودان والدكتور عبد الله حمدوك رئيس الوزراء السابق

عزة برس

وزير التجارة يكشف عن ضبط شبكة تزور مستندات الصادر والوارد باوراق وهمية

عزة برس

تمبور في مؤتمر صحفي ببورتسودان :يرحب لعودة صلاحيات جهاز المخابرات.

عزة برس

اترك تعليق