الأخبار

أسرة تبيدي تنظم وقفة إحتجاجية

الخرطوم ـــ عزة برس

نظمت أسرة تبيدي أمام دار لجنة إزالة التمكين بالخرطوم وقفة إحتجاجية تطالب فيها بتطبيق العدل والقانون في حق عدد من أبنائها والمعتقلين منذ أكثر من شهرين بلا تقديمهم للعدالة ، ولا يعرف سببا أو أسباب لاعتقالهم لزمن طويل وبلا أي اجراءات قانونية، وطالبت الأسرة بتطبيق العدالة لهم وفق القانون،حيث أن هذا الإعتقال ضد حقوق المواطنة، وتعتبر ممارسة لقهر وظلم على مواطنين سودانيين أن يكونوا معتقلين بهذه الطريقة.
وطالبت الأسرة المنتشرة في كل ولايات السودان على لسان الذين قاموا بالوقفة بسرعة إطلاق سراحهم أو تقديمهم لمحاكمة تضمن لهم حقوقهم..
واعتبرت الأسرة هذا الإعتقال جزء من ممارسة ظلم على أبنائها ، وهي الأسرة التي قدمت شهداء الثورة ووقفت بجانب الثورة لقناعة كاملة منها بأن العدالة هي أساس المواطنة والحقوق ولذلك كانت كلها خلف الثورة داعمة بكل أشكال الدعم،وطالبت بشكل صريح وواضح إن تقوم السلطات العدلية بوضع هذه القضية موضع نظرها واهتمامها لأنها قضية مواطنين تم اعتقالهم وهم لا يعلمون سببا قانونيا وموضوعيا لذلك.
وأطلقت الأسرة في وقفتها هذه شعارات الثورة كمبدأ يرتكز عليه الجميع وهي العدالة الكاملة حيث أشارت إلى إن بلادنا في ظل الثورة المجيدة هذي لا يمكن أن يصل فيها مواطن لهذه الدرجة من عدم مقدرته للوصول للعدل وحقه كمواطن سوداني.
واستمرت الوقفة لزمن وتجاوب معها مجموعة من المواطنين والذين ساندوها بترديد شعارات الثورة في العدالة وشعارات الوقفة الإحتجاجية بالإسراع في تطبيق القانون بمحاكمة أو اطلاق سراح نهائي بعيدا عن الذي يحدث الآن من انتهاك لحق وعدل وقانون.

مواضيع ذات صلة

على خلفية اغتيال المسؤول السياسي.. جبهة تحرير الارومو تصدر بيانا

عزة برس

بشريات من الكهرباء ببدء العمل في تأهيل المحطات التحويلية المعطلة تمهيدا لاستعادة الكهرباء لاحياء أمدرمان

عزة برس

وزير الداخلية المكلف والمدير العام لقوات الشرطة يتفقدان رئاسة قوات السجون بولاية البحر الأحمر

عزة برس

سفير السودان بالقاهرة يبحث مع بعض المستشفيات إمكانية تخفيض تكاليف العلاج للسودانيين

عزة برس

خطاب بمجلس الامن يكشف “3688”حالة عنف جنسي وتورط مليشيا الدعم السريع في ارتكابها في عدد من الولايات

عزة برس

افتتاح فعاليات الملتقى الثاني عشر لكبار القادة الأمنيين بالعالم بمدينة سانتبيتربرج الروسية

عزة برس

1 تعليق

عبدالمحمود 2021-08-18 at 9:08 م

الحجز بدون تهمه يخالف القانون
والعدل . هذا نفس ممارسة النظام البائد
فكيف تطبق بعد الثورة. من بثبتو عليه شئ يحاكمو. ومن ليس علىه شئ يطلق سراحه فورآ. ويدفع تعويض له على الأضرار النفسية التي اصابتة

رد

اترك تعليق