الأخبار

استثمارات روسية واعدة في الطاقة و المعادن

بحث وزير الطاقة و التعدين المكلف خيري عبد الرحمن و كيل قطاع النفط د. حامد سليمان اليوم سبل الاستثمار و التنمية في مجال الطاقة و المعادن مع مدير الغرف التجارية الروسي ڤيكتور شميدانوف و مدير مجلس الأعمال السودانية بغرف التجارة الروسية.
و قدم الوفد الروسي تهانيه للسودان لرفع الحظر الاقتصادي و إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. و قال أن التغييرات التي طرأت بعد هذين القرارين المهمين بمثابة صفحة جديدة تفرد مساحة واسعة لتطلعات الاستثمار ات الروسية بالسودان في مجال الطاقة بشقيها النفطي و الكهرباءإلى جانب المعادن.
و كشف مدير الغرف التجارية الروسية انها تحوي ٤٠ الف شركة تعمل في مجال الطاقة، وانهم يتطلعون لقيام مشاريع استثمارية بالسودان .
و اوضح و كيل النفط بوزارة الطاقة والتعدين وزارة الطاقة والتعدين على استعداد للاستثمارات الواعدة الأمر الذي شجع على منح الحكومة الروسية ملفات مدروسة من قبلهم لمشاريع في قطاعي الطاقة والتعدين متوقع ان تثمر بمشروعات ناجحة بالتعاون مع روسيا.
و رحب وزير الطاقة و التعدين المكلف خيري عبد الرحمن في اجتماعه مع مدير الغرف التجارية الروسي بلقاءآت اخرى لمتابعة مشاريع الاستثمار و التعاون مع روسيا.

مواضيع ذات صلة

وزير الصحة الليبية يزور الكفرة لتفقد الأوضاع الصحية لنازحي السودان

عزة برس

بعد اعلان تدشين خدماتها .. رابط موقع السفارة السودانية في القاهرة ودليل التقديم للمعاملات

عزة برس

مناوي يتحدث عن خطط للدعم لإنشاء دولة جديدة في غرب السودان

عزة برس

الإمارات تستعد لأمطار جديدة ابتداء من اليوم الإثنين

عزة برس

من المناقل .. مجلس حكومة ولاية الجزيرة يناقش ميزانية حرب لدعم القوات المسلحة

عزة برس

الكشف عن تفاصيل جديدة.. مأساة منطقة” الخور”… الانتهاكات بالأرقام

عزة برس