Site icon عزة برس

بعد الاعتداء على فتاة اعتدوا علي دورية شرطة.. تفاصيل تفلتات وقعت بمنطقة العزبة بحري

 

الخرطوم ـــ عزة برس

اصدرت الشرطة توضيحا حول الاحداث و التفلتات التي وقعتفي منطقة العزبة ببحري وجاء فيه

بتاريخ يوم الأربعاء الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢١ م و في حوالي الساعة الثالثة مساء تلقينا إتصال هاتفي من طاقم الدوريه ٨٦٦ المرتكزة بالشارع الفاصل بين كافورى و طيبة الأحامدة !
أفادوا بأن مجموعه من منطقة طيبة الأحامدة يحملون سواطير و سكاكين و عصى و حجارة ، تهجموا على طاقم الدورية مما أدى إلى إطلاق أعيرة نارية من قبل أفراد الدورية و و إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريغ التجمهر ٠
تعود تفاصيل الواقعة إلي أنه و أثناء إرتكاز الدورية حضرت فتاة إلى موقع الدورية و هي تدعي / نزهة على تاج الدين و هي مصابة في رأسها نتيجة تهجم أربعة أشخاص يستغلون عربة كارو قاموا بالإعتداء عليها بسكين و نهبوا موبايلها و سببوا لها الأذى الجسيم ، و أرشدت إلى مكان تواجدهم داخل محل ميزان يستخدم في بيع و شراء الحديد الخردة و المحل بالقرب من مكان الدورية المرتكزة .
على الفور تحرك عدد من أفراد الدورية إلى محل المذكورين و بوصولهم المحل وجدوا المذكورين و لحظة القبض عليهم ولوا هاربين نحو منطقه طيبة الأحامدة و تركوا الكارو + الحمار فتم إحضار الكارو إلى موقع الدورية . بعد فترة عاد المذكورين من منطقه طيبة الأحامدة و معهم ما يقارب ال ١٠٠ شخص رجال و نساء و أطفال ، و هم يحملون العصي و الحجارة و السواطير و السكاكين و قاموا بالتهجم على طاقم الدورية ، قام أفراد الدورية بإطلاق أعيرة نارية نتج عنه إصابة إثنين من المتفلتين ولوا هاربين .
أثناء هجوم المتفلتين على الدورية قاموا بسحب عربة الكارو المحجوزة من موقع الدورية كما قاموا بنهب سلاح أوبلي كان داخل عربة الدورية و هو سلاح مخصص لإطلاق قنابل مسيل الدموع .
حضرت قوه من المباحث و أفراد الفصيلة من القسم و دورتين بقياده العقيد شرطه / الطيب عبد الرحمن عرفة و تم عمل تمشيط داخل منطقة طيبة الأحامدة و من خلال التمشيط تم العثور على السلاح الأوبلي مكسور على ثلاثه أجزاء بالشارع العام بطيبة الأحامدة و من خلال التحركات و المتابعة وردت معلومات بأن السلاح الأوبلي تم نهبه و إتلافه من قبل إثنين من المعتادين و معهم فتاه و بمساعدة آخرين و المعتادين هم / خليل و / وجدو و الفتاه تدعي / تأتي .
تم إصدار أورنيك ٨ جنائي للفتاة المصابة لتلقي العلاج من الإصابات التي أصابتها من قبل الجناة الذين يستغلون الكارو و نهبوا هاتفها كما تم فتح بلاغ بالرقم ٢٧٨٠ تحت الماده ١٧٥ج و كما تم تدوين بلاغ آخر بالرقم ٢٧٨١ تحت المواد (٦٩، ٧٧، ١٤٣، ١٨٢، ١٧٥ ) للمتفلتين بخصوص نهب و إتلاف السلاح الاوبلي و الإخلال بالسلامة العامة و إستعمال القوة الجنائية و تسبيب الإزعاج العام .
تم الإستعانه بفصيلة من عمليات بحرى بعربة دفار و عربه نجدة للإرتكاز مع الدورية بالشارع الفاصل بين كافورى و طيبة الأحامدة .
تم إتخاذ إجراءات مجلس تحقيق بخصوص الوقائع برئاسه النقيب شرطة / محمد عوض مجذوب لتقصي الحقائق حول الأحداث .
تم تكوين تيم من أفراد مباحث القسم و أفراد الفدرالية الملحقين بالقسم بقياده السيد رئيس شعبه المباحث و بإشراف السيد رئيس القسم لجلب المعلومات و القبض على المتفلتين و جلب المعلومات عن المصابين بالمؤسسات الصحية و سنفيد لاحقا” بما تسفر عنه معلوماتنا .

Exit mobile version