حوادث

بعد الاعتداء على فتاة اعتدوا علي دورية شرطة.. تفاصيل تفلتات وقعت بمنطقة العزبة بحري

 

الخرطوم ـــ عزة برس

اصدرت الشرطة توضيحا حول الاحداث و التفلتات التي وقعتفي منطقة العزبة ببحري وجاء فيه

بتاريخ يوم الأربعاء الموافق ٢٣ يونيو ٢٠٢١ م و في حوالي الساعة الثالثة مساء تلقينا إتصال هاتفي من طاقم الدوريه ٨٦٦ المرتكزة بالشارع الفاصل بين كافورى و طيبة الأحامدة !
أفادوا بأن مجموعه من منطقة طيبة الأحامدة يحملون سواطير و سكاكين و عصى و حجارة ، تهجموا على طاقم الدورية مما أدى إلى إطلاق أعيرة نارية من قبل أفراد الدورية و و إطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريغ التجمهر ٠
تعود تفاصيل الواقعة إلي أنه و أثناء إرتكاز الدورية حضرت فتاة إلى موقع الدورية و هي تدعي / نزهة على تاج الدين و هي مصابة في رأسها نتيجة تهجم أربعة أشخاص يستغلون عربة كارو قاموا بالإعتداء عليها بسكين و نهبوا موبايلها و سببوا لها الأذى الجسيم ، و أرشدت إلى مكان تواجدهم داخل محل ميزان يستخدم في بيع و شراء الحديد الخردة و المحل بالقرب من مكان الدورية المرتكزة .
على الفور تحرك عدد من أفراد الدورية إلى محل المذكورين و بوصولهم المحل وجدوا المذكورين و لحظة القبض عليهم ولوا هاربين نحو منطقه طيبة الأحامدة و تركوا الكارو + الحمار فتم إحضار الكارو إلى موقع الدورية . بعد فترة عاد المذكورين من منطقه طيبة الأحامدة و معهم ما يقارب ال ١٠٠ شخص رجال و نساء و أطفال ، و هم يحملون العصي و الحجارة و السواطير و السكاكين و قاموا بالتهجم على طاقم الدورية ، قام أفراد الدورية بإطلاق أعيرة نارية نتج عنه إصابة إثنين من المتفلتين ولوا هاربين .
أثناء هجوم المتفلتين على الدورية قاموا بسحب عربة الكارو المحجوزة من موقع الدورية كما قاموا بنهب سلاح أوبلي كان داخل عربة الدورية و هو سلاح مخصص لإطلاق قنابل مسيل الدموع .
حضرت قوه من المباحث و أفراد الفصيلة من القسم و دورتين بقياده العقيد شرطه / الطيب عبد الرحمن عرفة و تم عمل تمشيط داخل منطقة طيبة الأحامدة و من خلال التمشيط تم العثور على السلاح الأوبلي مكسور على ثلاثه أجزاء بالشارع العام بطيبة الأحامدة و من خلال التحركات و المتابعة وردت معلومات بأن السلاح الأوبلي تم نهبه و إتلافه من قبل إثنين من المعتادين و معهم فتاه و بمساعدة آخرين و المعتادين هم / خليل و / وجدو و الفتاه تدعي / تأتي .
تم إصدار أورنيك ٨ جنائي للفتاة المصابة لتلقي العلاج من الإصابات التي أصابتها من قبل الجناة الذين يستغلون الكارو و نهبوا هاتفها كما تم فتح بلاغ بالرقم ٢٧٨٠ تحت الماده ١٧٥ج و كما تم تدوين بلاغ آخر بالرقم ٢٧٨١ تحت المواد (٦٩، ٧٧، ١٤٣، ١٨٢، ١٧٥ ) للمتفلتين بخصوص نهب و إتلاف السلاح الاوبلي و الإخلال بالسلامة العامة و إستعمال القوة الجنائية و تسبيب الإزعاج العام .
تم الإستعانه بفصيلة من عمليات بحرى بعربة دفار و عربه نجدة للإرتكاز مع الدورية بالشارع الفاصل بين كافورى و طيبة الأحامدة .
تم إتخاذ إجراءات مجلس تحقيق بخصوص الوقائع برئاسه النقيب شرطة / محمد عوض مجذوب لتقصي الحقائق حول الأحداث .
تم تكوين تيم من أفراد مباحث القسم و أفراد الفدرالية الملحقين بالقسم بقياده السيد رئيس شعبه المباحث و بإشراف السيد رئيس القسم لجلب المعلومات و القبض على المتفلتين و جلب المعلومات عن المصابين بالمؤسسات الصحية و سنفيد لاحقا” بما تسفر عنه معلوماتنا .


مواضيع ذات صلة

حادثة مأساوية لأسرة طبيب سوداني بالمملكة العربية السعودية

عزة برس

بيان شديد اللهجة من الشرطة

عزة برس

مقتل فنان شهير طعنا بمدينة الجنينة

عزة برس

انتحار شاب سوداني بمدنية كالي الفرنسية لهذا السبب…

عزة برس

الحركة الإسلامية تحتسب القيادي حسن خير .. وتصحيح من (عزة)

عزة برس

مصرع وإصابة ستة أشخاص من أسرة واحدة علي خلفية انفجار قرنيت

عزة برس

اترك تعليق