الأخبار

إزالة التمكين تتحصّل على اجهزة مفقودة من قناة طيبة بكافوري والصحافة


الخرطوم-عزة برس
أعلنت لجنة إزالة التمكين، عن التوصل لأجهزة مفقودة من منصتي قناة طيبة، بكل من الصحافة بالخرطوم وكافوري بالخرطوم بحري.
وأشارت اللجنة في بيان اليوم “الثلاثاء”، أنه تم العثور على هذه الأجهزة المفقودة في أحد المخازن بالخرطوم التي شملتها قرارات الاسترداد مؤخراً بعد فتحه وكسر أقفاله بوجود وإشراف النيابة، وأكد فريق فني مطابقة الأجهزة الموجودة بالمخزن بتلك المفقودة من قناة طيبة.
وقال المفوض الإداري والمالي ماهر أبو جوخ في تصريحات للمركز الإعلامي للجنة، إن الموجودات الحالية تمثل ما لا يقل عن 90% من الأجهزة المفقودة بالمنصتين حتى اللحظة، مشيراً إلى أن تحقيق هذا الإنجاز ما كان ممكناً لولا إصدار لجنة التفكيك لقرارات طالت مرتبطين بشركة الأندلس وقناة وإذاعة طيبة ممثلين في الهاربين ماهر سالم وبسام حسن، لأن وضع اليد على ممتلكاتهم ومنقولاتهم كشفت تفاصيل إضافية حول مفقودات المختصتين وساعدت في حل لغز اختفاء أجهزة المنصة.
وبحسب أبو جوخ، فإن حجم المستردات من ماهر وبسام بلغت 18 شركة واسم عمل و34 عقاراً وأراض، امتلك منها ماهر سالم 24 شقة، من بينهما شقتان بالديار القطرية، أما بسام فقد امتلك 3 شقق بالديار القطرية، بجانب عقارات وأراض أخرى.
يُذكر أن لجنة التفكيك أصدرت القرار رقم 27 باسترداد كل موجودات وممتلكات شركة الأندلس للإنتاج الإعلامي وقناة وإذاعة طيبة وقنوات أفريقيا

مواضيع ذات صلة

رئيس لجنة معالجة مشاكل المياه يقر بتفاقم ازمة المياه ويكشف عن أسبابها والحلول

عزة برس

“كباشي” الى جوبا

عزة برس

توضيح من الخارجية السودانية حول تصريح منسوب للمبعوث الامريكي رفض الحكومة منحه تأشيرة دخول لبورتسودان

عزة برس

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يلتقي والي القضارف

عزة برس

حمزة: رئيس مجلس السيادة الإنتقالي سيصدر لائحة لتنظيم المقاومة الشعبية

عزة برس

والي البحر الاحمر يحدد أولويات ولايته خلال المرحلة المقبلة

عزة برس