الإقتصاد

بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري.. السودان يوقع اتفاقية للتبادل الاستثماري والاستفادة وتبادل الخبرات

 

القاهر  صلاح غريبة

وقّع وزير الاستثمار والتعاون الدولي الهادي محمد مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة المستشار محمد عبد الوهاب، مذكرة تفاهم في مجال الاستثمار، جاء ذلك خلال المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية المنعقد حاليًّا في مدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي. وتهدف المذكرة إلى زيادة التعاون في مجال الاستثمار وتحسين مناخه وتبادل الخبرات والتشريعات الداعمة.
قال الهادي محمد وزير الاستثمار والتعاون الدولي ، أن المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بمصر يهدف لتحقيق التكامل الاقتصادي بين دول القارة، كما انه يمثل ركناً أساسياً في خطة تعزيز التعاون الفني والاستثماري بين القارة الافريقية .
واضاف الهادي في تصريحات خاصة، ان المنتدى لتبادل الخبرات والرؤى لتنمية وتشجيع الاستثمارات المشتركة بين مستثمري القارة .
وتابع وزير الاستثمار ،ان المنتدي فرصة لدول افريقيا للتشاور حول الفرص المتاحة بين رجال الاعمال في القارة وعمل تكامل حقيقي من اجل افريقيا ، حيث ان افريقيا غنية بالموارد الطبيعية .
وفي نفس السياق، افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة 11 يونيو المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وحتى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ.
وجاء ذلك بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة إفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، و فهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين ونواب البرلمان وعلى رأسهم رجل الاعمال محمد أبو العنيين وكيل محلس النواب أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الإفريقي.

مواضيع ذات صلة

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق