الأخبار

الناطق  بإسم الوفد : اختراق كبير في القضايا مثار التفاوض مع الحركة الشعبية

 

الخرطوم ـــ عزة برس

أكد المهندس خالد عمر يوسف، عضو الوفد الحكومي التفاوضي ؛ الناطق الرسمي بإسم  الوفد ،  أن هناك إتفاقا كبيرا في القضايا مثار التفاوض مع الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، لافتاً إلى الروح الإيجابية التي تسود العملية التفاوضية بجوبا .

وقال الناطق الرسمي بإسم الوفد، في تصريحات صحفية، مساء اليوم” توصلنا لتوافق في عدد من النقاط التي تم مناقشتها خلال جلسات التفاوض اليوم ، كما سيتم مناقشة النقاط المتبقية في جلسات الغد ، واردف قائلا ” المواقف ليس فيها تباعد كبير وسنعمل بروح مشتركة لمعالجة القضايا التي يوجد فيها تباين وايجاد منطقة وسطى لبناء الإتفاق الإطاري”.

وأضاف أن الإتفاق الإطاري يعد توسعة لإعلان المبادئ وصولا لاتفاق نهائي للقضايا  المتعلقة بالمبادئ العامة والدين والدولة وإدارة التنوع الثقافي وعملية الانتقال وقضايا الحكم في السودان.

وأوضح أن توقيع  الإتفاق الإطاري سيضع الأساس لمناقشة الملفات السياسية والأمنية والإنسانية، مشيرا إلى أن مسودة الاتفاق وجدت قبولاً من الوفد الحكومي والتي تعد أساسا متينا للتوصل لتفاهمات مشتركة؛واتسم بدرجة عالية من الإيجابية” ،معرباً عن أمله في تحقيق السلام الشامل والعادل.

وأشار إلى أن جلسة اليوم شهدت إجازة اللوائح  الخاصة بعملية التفاوض المقدمة من الوساطة ، بجانب مناقشة رد الحركة الشعبية علي مقترحات الحكومة الانتقالية حول الإتفاق الإطاري.

واوضح الناطق الرسمي بأن الجولة الاولى للمفاوضات بين الحكومة والحركة الشعبية ستنتهي في السادس من يونيو الجاري وفقاً لما اعلنه مقرر فريق الوساطة الدكتور ضيو مطوك، مشيرا إلى التفائل الكبير بتوقيع الاتفاق .

وناشد الأجهزة الإعلامية بالمساهمة الايجابية والتصدي للاخبار السالبة للوصول إلى اتفاق السلام ، والبعد عن نشر  الاخبار غير الدقيقة  التى يمكن أن تؤثر على جو وعملية  التفاوض، مطالبا  الأجهزة الإعلامية  التصدي للمتربصين بعملية السلام.


مواضيع ذات صلة

مليونية جديدة اليوم وسفارة واشنطن تدعو رعاياها للحذر

azza press

قيادي بالشيوعي ل”عزة”: تحالف الحرية والتغيير “انتهى”

azza press

خلافات الحرية والتغيير تكشف المستور.. يفاوضون المكون العسكري سرأً ويرفضون في العلن

azza press

التشكيك في مقتل العميد بريمة .. محاولات لصرف الانظار عن الأيادي الحزبية المخططة

azza press

صحيفة تركية: استقالة 872 عضوا من حزب أردوغان بشكل جماعي

azza press

مذاكرة في ألواح تاريخية.. بقلم : د الصادق الهادي المهدي

azza press

اترك تعليق