الأخبار

وفد الوساطة بالخرطوم.. وتوت يسلم البرهان رسالة من سلفا

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

اطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ، على مسار عملية التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

واثنى لدى لقائه بمكتبه اليوم ، وفد الوساطة الجنوبية برئاسة توت قلواك مستشار الشؤون الأمنية لرئيس جمهورية جنوب السودان ، على الجهود المتعاظمة التي اضطلعت بها دولة الجنوب ، في تقريب وجهات النظر ورعاية عملية التفاوض، ودعمها الكامل لإحلال السلام والإستقرار في السودان.

ووعد رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء ، بتوجيه الأجهزة المعنية ، لدراسة مشكلات الحدود ، وتذليل كافة العقبات المتصلة بالبترول ، وعبوره الأراضي السودانية ، مشددا على أن التنمية والسلام في البلدين كل لا يتجزأ.

وأوضح رئيس وفد الوساطة الجنوبية ، أن الوفد سلم رئيس مجلس السيادة رسالة من الرئيس سلفاكير ميارديت تتعلق بقضايا الحدود بين الدولتين والقضايا المتصلة بقطاع النفط ، وأطلعه على سير عملية التفاوض التي تمضي بصورة طيبة وأجواء تفاؤلية للوصول لإتفاق تام.

وأشار المستشار توت قلواك ، الى أن الرئيس سلفاكير ميارديت ، يتابع عن كثب سير عملية التفاوض ، مشيدا بالروح الطيبة التي تسودها.

مواضيع ذات صلة

أسامة حسونة يرد على البيان الذي أصدره عمر خلف الله

عزة برس

على كل.. محمد عبدالقادر يكتب: انها شندي ياحميدتي؟!!

عزة برس

والي الخرطوم _ الأجانب يحاربون الآن الدولة ويمارسون القتل والنهب والاغتصاب ويخالفون القوانين المنظمة للجوء

عزة برس

حوار مع إيدان اوهارو سفير الاتحاد الأوروبي :آمل أن تنتهي محادثات جدة بسرعة وأن يتحلى الطرفان بحسن النية ويلتزما بما يتم الاتفاق عليه

عزة برس

«طوارئ أمبدة» تعلن تسجيل (3) حالات وفاة بينهم طفل بسبب الجوع

عزة برس

صحفية سودانية تتلقى تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية

عزة برس

اترك تعليق