الأخبار

رئيس إتحاد نقابات عمال السودان رئيسا لإجماع منظمة وحدة النقابات الافريقية

 

الخرطوم ـــ عزة برس

 

نعقد في التاسعة من صباح امس الإثنين ١٧ مايو ٢٠٢١م إجتماع منظمة الوحدة النقابية الأفريقية الإواتو وهو إجتماع تحضير ي لمؤتمر العمل الدولي رقم ١٠٩ والذي سوف يعقد لاول مرة في العالم الإفتراضي عبر منصة الزوم.
إفتتح الإجتماع السيد الأمين العام أرزقي مزهود لغياب رئيس الإجتماع السيد فرانسيس أتولي و تم إختيار الباشمهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس إتحاد نقابات عمال السودان رئيسا بالإجماع الجدير بالذكر أن هذه الرئاسة كان لها رسالة كما ذكر السيد الأمين العام وبعض المشاركين أنه وبرغم حل الإتحاد العام لنقابات عمال السودان لكن نوكد للجميع بأن إتحاد نقابات عمال السودان موجود بيننا بل علي مستوي قيادي ونحن نحترمه ونتضامن معه وسوف ندعمه في كل المحافل و خاصة من خلال جلسات مؤتمر العمل الدولي .
شارك في الإجتماع الITUC أفرو علي مستوي الرئيس السيد موديقيرو والأخ السفير عبدالله ديالو من جنيف وكثير من الإتحادات النقابية في الدول الأفريقية والقيادات الأفريقية علي مستوي الرئيس والأمين العام . وتم تنوير المشاركين بكل انتهاكات الحكومة السودانية تجاه النقابات وتجاه الفصل التعسفي للعاملين
وقد أعلن كل من تناول الكلمة من المشاركين تضامنهم ودعمهم للإتحاد العام لنقابات عمال السودان وكذلك تضامنهم مع القضية الفلسطينية .
قدم السيد الأمين العام جدول أعمال الإجتماع التحضيري وقدم السيد محمد مامازينقو المدير المسؤول عن الأنشطة العمالية بأفريقيا بمنظمة العمل الدولية الإجراءات الفنية للمؤتمر والذي سوف يعقد خلال هذا العام والذي سوف يفتتح في يومر٢٠من الشهر الجاري ووضح السبع لجان للمؤتمر وأهمها لجنة المعايير علما بأن اتحاد عمال السودان سوف يشارك في اجتماع فريق العمال العالمي يوم ١٩ مايو ٢٠٢٢ بإذن الله .

مواضيع ذات صلة

وقف عليها الوالي وأعضاء اللجنة الأمنية بمباني اللواء 41 مشاه.. ضبطيات ضخمة ومتنوعة بولاية كسلا

عزة برس

إستجابة سريعة للسيد وزير الصحة بعد مناشدة مرضى زارعي الكلي

عزة برس

والي الجزيرة يتسلم مهامه بالولاية ويؤكد دعمه للقوات المسلحة

عزة برس

تطورات حول الاستحقاقات المالية لمنسوبي مؤسسات التعليم العالي

عزة برس

حذر من تداول نسخ غير معتمدة.. مركز المناهج يفرغ من إعداد كتب ومقررات الصف الثالث المتوسط

عزة برس

عودة تدريجية للمواطنين جنوب الخرطوم

عزة برس

اترك تعليق