Site icon عزة برس

خبير سياسي يشيد بدور وزارة الدفاع في صون وتأمين مطار الخرطوم

الخرطوم ـــ عزة برس

قال د. عاصم مختار الخبير في العلاقات الدولية أن توجيه مجلس الوزراء لوزارة الدفاع بتشديد قبضتها علي الطيران المدني يؤكد إيمان مجلس الوزراء بالقدرات والامكانيات التي تتمتع بها الوزارة في ضبط ومراقبة منافذ الدخول والخروج بمطار الخرطوم
وأشار د. عاصم في تصريح صحفي إلي المجهودات الكبيرة التي قامت بها القوات النظامية ومن بينها قوات الدعم السريع في مراقبة بوابات مطار الخرطوم لمنع أي شكل من أشكال التهريب الذي بات يهدد الإقتصاد القومي مشيراً إلي الضبطيات المتعددة التي نفذتها قوات الدعم السريع والقوات النظامية الأخري والتي أسهمت في الحد من تهريب الذهب والمعادن النفيسة عبر المطار. وأشار د. عاصم إلي الخبرة الواسعة للجيش في حماية وصون المنشآت الحيوية و الإستراتيجية مبيناََ أن الطيران المدني في كل العالم يتبع لوزارة الدفاع وذلك لخصوصية المهام و الأدوار الإستراتيجية التي يقوم بها.
وطالب الخبير في العلاقات الدولية حكومة الفترة الانتقالية بتفعيل آليات الضبط و المراقبة وذلك لضمان عدم تهريب السلع الإستراتيجية عبر مطار الخرطوم والعمل علي تقديم الدعم اللازم لفرق وزارة الدفاع حتي تضطلع بدورها في مراقبة منافذ الدخول والخروج بمطار الخرطوم وذلك لمنع أي هدر لموارد البلاد الإقتصادية.

Exit mobile version