الأخبار

الاتحاد الأوروبي يلغي خطة لمراقبة الانتخابات في إثيوبيا

الخرطوم-عزة برس
ألغى الاتحاد الأوروبي خططا لإرسال مراقبين للانتخابات البرلمانية الإثيوبية الشهر المقبل، قائلا إن “الشروط المتعلقة بأنظمة الاتصالات واستقلال البعثة لم تتحقق”.
وقال دينا مفتي، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، إن النقطة الشائكة الرئيسية تتعلق بأنظمة الاتصالات، وذلك حسب إذاعة “فانا” الإثيوبية.
وأضاف: “أولا، قالوا إنهم سيأتون بمعدات اتصالات “في-سات” غير المتوافقة مع أنظمة تكنولوجيا الاتصالات في إثيوبيا”.وتابع: “أجرينا ستة انتخابات في البلاد لكننا لم نتلق قط مثل هذا الطلب من المراقبين. كل منطقة انتخابية متصلة بأنظمة تكنولوجيا الاتصالات الوطنية، يمكنهم استخدام ذلك”.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، قوله إن التكتل الذي يضم 27 دولة لن يراقب كذلك التحضيرات لانتخابات الخامس من يونيو/ حزيران المقبل بما في ذلك تسجيل الناخبين. وقال بوريل: “الاتحاد الأوروبي يأسف لعدم الوفاء بالمعايير المطلوبة لنشر أي بعثة لمراقبة الانتخابات، خاصة المتعلقة باستقلال البعثة وجلب أنظمة اتصالات لها”.
وكان من المقرر أن تجري إثيوبيا الانتخابات، في أغسطس/ آب الماضي، لكنها تأجلت بسبب كورونا. وقالت هيئة الانتخابات في إثيوبيا: “الانتخابات البرلمانية ستُجرى في الخامس من يونيو المقبل، وأن الجدول لا يشمل إقليم تيغراي. وأضافت أنها ستعلن عن موعد إجراء الانتخابات في الإقليم فور تشكيل حكومة محلية تكون قادرة على تأمين فتح مكاتب الانتخابات هناك”.


مواضيع ذات صلة

رئيس مجلس السيادة يتلقى إتصالا هاتفيا من ولي عهد أبوظبي

عزة برس

تفاصيل اجتماع أصدقاء السودان بالرياض

عزة برس

عضوا مجلس السيادة د. سلمى عبد الجبار والاستاذ أبو القاسم برطم يلتقيان سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم

عزة برس

أسر المعتقلين السياسيين تنفذ وقفة احتجاجية جديدة أمام النائب العام

عزة برس

إغلاق كبري شمبات من قبل الثوار

عزة برس

خضوع لاعب المريخ التش لعملية جراحية

عزة برس

اترك تعليق