الأخبار

كندا تدرس إمكانية التعاون في مجال صناعة البترول بالسودان

الخرطوم ـــ عزة برس

التقى و زير الطاقة و النفط المهندس جادين علي عبيد في مكتبه بالسفير الكندي ادريان فولك. و بحث اللقاء تطوير التعاون الكندي السوداني في مجال صناعة النفط و الغاز، إلى جانب التشاور حول إمكانية الإستثمار في مجال الطاقة بالسودان.
و رحب الوزير جادين علي بزيارة السفير الكندي ، وأطلعه على عدد من مشاريع انتاج الغاز و زيادة الانتاج النفطي، كما اوضح له ثقة الحكومة في التعاون مع كندا والذي وصفها بالعلاقة التاريخية في مجال البترول.
و ثمن وزير الطاقة و النفط إهتمام كندا بمشاريع النفط و الغاز و رغبتها في دراسة إمكانية الاستثمار في مجالي الطاقة و النفط و انتاج الغاز من الحقول السودانية، مستصحبا تجارب عمله في الشركات الكندية .
و قال سفير كندا بالسودان إدريان فولك أن الزيارة تاتي تأكيدا لدعم الحكومة الكندية لعملية الإنتقال الديموقراطي في السودان، و أنها بصدد الوقوف و العمل على مساعدة السودان في سبيل التحول السلس، وبدأت كندا فعليا في برامج تنمية جديدة في السودان و دعم برامج الأسر الفقيرة ب 10 ملايين دولار كندي و 6 ملايين دولار كندي لبرامج اليونسيف لدعم المدارس بمعدات التعقيم لمجابهة جائحة كورونا مع الاستمرار في عدد من المشاريع الانسانية و التنموية في السودان.
و ذكر السفير ادريان عدد من مؤسسات صناعة النفط في كندا لديها الرغبه للتعاون مع السودان في تقديم خدمات انتاج النفط.

مواضيع ذات صلة

الكشف عن معلومات صادمة بشأن السجل المدني

عزة برس

على منصة (إكس).. الهندى عز الدين يعلق على اتفاق الحلو وعبدالواحد

عزة برس

حزب الأمة القومي يرحب بإعلان نيروبي

عزة برس

التشرد يهدد آلاف السودانيين بعد من الدول الأسيوية

عزة برس

«هذه التأشيرة لا تسمح بأداء الفريضة».. تحذير جديد من السعودية بشأن الحج

عزة برس

كباشي من جوبا : يوضح بشأن ورقة الحكومة للتفاوض مع الحركة الشعبية

عزة برس