الأخبار

كندا تدرس إمكانية التعاون في مجال صناعة البترول بالسودان

الخرطوم ـــ عزة برس

التقى و زير الطاقة و النفط المهندس جادين علي عبيد في مكتبه بالسفير الكندي ادريان فولك. و بحث اللقاء تطوير التعاون الكندي السوداني في مجال صناعة النفط و الغاز، إلى جانب التشاور حول إمكانية الإستثمار في مجال الطاقة بالسودان.
و رحب الوزير جادين علي بزيارة السفير الكندي ، وأطلعه على عدد من مشاريع انتاج الغاز و زيادة الانتاج النفطي، كما اوضح له ثقة الحكومة في التعاون مع كندا والذي وصفها بالعلاقة التاريخية في مجال البترول.
و ثمن وزير الطاقة و النفط إهتمام كندا بمشاريع النفط و الغاز و رغبتها في دراسة إمكانية الاستثمار في مجالي الطاقة و النفط و انتاج الغاز من الحقول السودانية، مستصحبا تجارب عمله في الشركات الكندية .
و قال سفير كندا بالسودان إدريان فولك أن الزيارة تاتي تأكيدا لدعم الحكومة الكندية لعملية الإنتقال الديموقراطي في السودان، و أنها بصدد الوقوف و العمل على مساعدة السودان في سبيل التحول السلس، وبدأت كندا فعليا في برامج تنمية جديدة في السودان و دعم برامج الأسر الفقيرة ب 10 ملايين دولار كندي و 6 ملايين دولار كندي لبرامج اليونسيف لدعم المدارس بمعدات التعقيم لمجابهة جائحة كورونا مع الاستمرار في عدد من المشاريع الانسانية و التنموية في السودان.
و ذكر السفير ادريان عدد من مؤسسات صناعة النفط في كندا لديها الرغبه للتعاون مع السودان في تقديم خدمات انتاج النفط.

مواضيع ذات صلة

العمل الخاص تلحق خسائر فادحة بالمليشيا في الكدرو

عزة برس

سلفاكير يقيل وزير الخارجية ويعينه مبعوثا لدول البحيرات العظمى

عزة برس

البرهان إلى القاهرة قريباً

عزة برس

البرهان إلى القاهرة قريباً

عزة برس

بنك النيل يعلن استعداده لتمويل المزارعين للموسم الصيفي بالنيل الأبيض

عزة برس

ابرز عناوين الصحف السودانية اليوم الجمعة 26 ابريل 2024م

عزة برس