الأخبار

السودان يستلم معدات يابانية لدعم برنامج مكافحة الالغام

الخرطوم-عزة برس
تم بمقر منظمة الوحدات الوطنية لمكافحة الالغام والتنمية اليوم تدشين مشروع توفير معدات العمل الميداني المتعلق بالأعمال المتعلقة بمكافحة الألغام المقدمة من حكومة اليابان ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمخاطر الالغام ومخلفات الحرب.
وقال نائب مدير المنظمة ان المشروع يمثل دعما من حكومة وشعب اليابان ويتمثل في معدات واجهزة ومواد ازالة للالغام يستهدف ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق خلال الفترة المقبلة، مثمنا دور سفارة دولة اليابان بالخرطوم في التعاون مع المنظمة.
من جانبه اشاد مدير العمليات بالمركز القومي لمكافحة الألغام المهندس محمد عبد المجيد الحكومة اليابانية والشعب الياباني للمساهمة الفاعلة في دعم برنامج مكافحة الألغام في جميع ولايات السودان، مشيدا بالمساهمة في إنشاء المركز القومي لمكافحة الالغام ورفع القدرات وجلب الدعم في المواد المتعلقة بالمكافحة.
وثمن عبد المجيد دور منظمة الوحدات الوطنية لمكافحة الالغام والتنمية في البلاد، متمنيا مزيدا من البذل والعطاء، مشيدا بجميع المنظمات التي تعمل في هذا المجال.
وعبرت الاستاذة سمر عباس المنسق العام للبرنامج عن شكرها لحكومة وشعب اليابان لتقديمها معدات إزالة الألغام وكذلك مساهمة المؤسسات الرائدة في هذا المجال باليابان.
واشادت سمر بتعاون المركز القومي لمكافحة الالغام في تنسيق وتسهيل مهمة المنظمة في أعمالها في جميع ولايات السودان.
من جانبه اكد نائب السفير الياباني فى السودان دعم حكومة وشعب اليابان لانشطة مكافحة الالغام فى السودان مشيدا بمنظمة الوحدات الوطنية ودورها الرائد فى مجال مكافحة الالغام.
وتعتبر منظمة الوحدات الوطنية لمكافحة الألغام والتنمية منظمة وطنية غير ربحية محايدة تعمل في مجال العمل الإنساني وقد تٲسست في العام 2007 وذلك لدعم عمليات بناء السلام والاستجابة للتلوث الناجم عن الالغام ومخلفات الحرب غير المتفجرة.

مواضيع ذات صلة

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

الكتيبة الاستراتيجية بمروي تشارك في تأمين حدود الولاية الشمالية

عزة برس

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس