الأخبار

المالية.. دعم نقدي تجاوز المليار وعيني مدة اربع سنوات من الحكومة

٠ قالت وزير المالية “هبة محمد” ان الحكومة الامريكية وفرت لهم مساعدات نقدية تتجاوز المليار الإضافة لدعم عيني لمدة أربعة سنوات. ورحبت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ببيان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين عن نية الحكومة الأمريكية لمساعدة السودان في إعفاء ديونه وتسوية المتأخرات للمؤسسات المالية الدولية.وأشادت الوزارة في صفحتها الرسمية على الفيس بوك بعزم الحكومة الأمريكية على تصفية متأخرات السودان للبنك الدولي والبالغة مليار دولار، والتي ستتيح للسودان الحصول على منح من المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) بحوالي 1.5 مليار دولار سنوياً لأول مرة منذ 27 عامًا.واوضحت الوزارة انه سيكون للمجتمع الدولي دوراً اساسياً في مسيرة استقرار الاقتصاد السوداني خلال الفترة الانتقالية وخاصة بعد قرار إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والذي تم اعلانه يوم 14 ديسمبر 2020، ويعتبر هذا اعترافًا بالتقدم الذي أحرزه السودان في إقامة الحوكمة الرشيدة ويفتح الطريق أمام المستثمرين الدوليين للمشاركة في نهضة السودان الاقتصادية.وأكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التزامها بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة الانتقالية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال معالجة التشوهات الهيكلية، وتشجيع الإستثمار وتعزيز النمو، وبناء اقتصاد مزدهر لجميع السودانيين، خاصة المجتمعات المهمشة والشباب والنساء.

قالت وزير المالية “هبة محمد” ان الحكومة الامريكية وفرت لهم مساعدات نقدية تتجاوز المليار الإضافة لدعم عيني لمدة أربعة سنوات.
ورحبت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ببيان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين عن نية الحكومة الأمريكية لمساعدة السودان في إعفاء ديونه وتسوية المتأخرات للمؤسسات المالية الدولية.
وأشادت الوزارة في صفحتها الرسمية على الفيس بوك بعزم الحكومة الأمريكية على تصفية متأخرات السودان للبنك الدولي والبالغة مليار دولار، والتي ستتيح للسودان الحصول على منح من المؤسسة الدولية للتنمية (IDA) بحوالي 1.5 مليار دولار سنوياً لأول مرة منذ 27 عامًا.
واوضحت الوزارة انه سيكون للمجتمع الدولي دوراً اساسياً في مسيرة استقرار الاقتصاد السوداني خلال الفترة الانتقالية وخاصة بعد قرار إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والذي تم اعلانه يوم 14 ديسمبر 2020، ويعتبر هذا اعترافًا بالتقدم الذي أحرزه السودان في إقامة الحوكمة الرشيدة ويفتح الطريق أمام المستثمرين الدوليين للمشاركة في نهضة السودان الاقتصادية.
وأكدت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي التزامها بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتخذها الحكومة الانتقالية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي من خلال معالجة التشوهات الهيكلية، وتشجيع الإستثمار وتعزيز النمو، وبناء اقتصاد مزدهر لجميع السودانيين، خاصة المجتمعات المهمشة والشباب والنساء.


مواضيع ذات صلة

*المدرب صلاح يسري ضيفا على أكاديمية التطوير للشطرنج

azza press

البرهان: نشيد بالموقف الأميركي الداعم للإنتقال الديمقراطي

azza press

البرهان يؤكد على ضرورة العودة لمنصة التأسيس والاحتكام للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا

azza press

البرهان يجدد تأكيده بعدم السماح بأي محاولة انقلابية من أي جهة تعرقل عملية الانتقال الديمقراطي في السودان

azza press

السفارة الأمريكية بالخرطوم:فيلتمان حث جميع الأطراف على تجديد الالتزام بالعمل معاً لتنفيذ الإعلان الدستوري واتفاقية جوبا للسلام

azza press

الهندي عزالدين يغرد : ندين اي أعمال عنف ضد الآخرين.. وندين منع عرمان والاصم اليوم من دخول “سونا”

azza press