الأخبار

حزب الأمة القومي يهاجم ” إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل” ” .. ويدعو إلى إرجاء البت فيه

الخرطوم ـــ عزة برس

دعا حزب الأمة القومي إلى إلغاء “قانون إلغاء مقاطعة إسرائيل” الذي إجازته الحكومة الانتقالية وإرجاء البت فيه إلى حين تكوين المجلس التشريعي المنتخب بحسبان انه من القضايا الخلافية.
وقال في بيان تحصلت عليه “عزة برس” ان الحكومة الانتقالية هي حكومة ذات مهام محددة مهمتها تحقيق الانتقال الديمقراطي وتحقيق السلام وغير معنية بالقضايا المصيرية التي يبت فيها المجلس التشريعي المنتخب، وإن اجازة هذا القانون يعد تجاوز للصلاحيات
“عزة برس” تورد نص البيان كاملا

بسم الله الرحمن الرحيم
حزب الأمة القومي
الأمانة العامـة

بيان مهم حول
إلغاء قانون مقاطعة إسرائيل

اجازت الحكومة الانتقالية يوم أمس وبصورة مفاجئة ودون مشورة شركاء الفترة الإنتقالية قانوناً لسنة ٢٠٢١م يلغي (قانون مقاطعة إسرائيل لسنة ١٩٥٨) وإزاء هذا الموقف يود حزب الأمة القومي أن يبين للراي العام مايلي :

1) إن حزب الأمة القومي قد بين من قبل أن دولة إسرائيل دولة تنتهك القوانين الدولية وتمارس البطش ضد شعب أعزل صاحب حق مشروع، فضلا عن رفضها تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، ولهذا فإن الموقف الأخلاقي منها هو إعتبارها دولة غير مؤهلة لخلق علاقات معها إلى حين تعديل سلوكها العدواني ورد الحقوق إلى أهلها.
2)إن حكومة الفترة الإنتقالية هي حكومة ذات مهام محددة، مهمتها العمل على تحقيق الإنتقال الديمقراطي، وتحقيق السلام وإدارة شؤون البلاد ولذلك فهي غير مكلفة بإتخاذ قرارات مصيرية في قضايا خلافية محلها المجلس التشريعي المنتخب، وإن قرار إجازة هذا القانون يعد تجاوزا للصلاحيات .

3) حزب الأمة القومي يدعوا إلى إلغاء هذا القانون وإرجاء البت في أية قضايا خلافية إلى حين تكوين المجلس التشريعي المنتخب. ويؤكد الحزب أن إتخاذ مثل هذه القرارات محل الخلاف ستقوض مسيرة الفترة الإنتقالية وتفتح المجال لأصحاب أجندات الردة، وتهدد الوحدة الداخلية، ولذا فإن علي الحكومة الإنتقالية تجنب مثل هذه القضايا والتركيز علي قضايا الإنتقال ومعيشة المواطن التي أصبحت لا تطاق.

الاربعاء 7 أبريل 2021م
الأمانة العامة
دار الأمة_أم درمان

مواضيع ذات صلة

الائتلاف السوداني للتعليم :دمج النازحين في ستون مدرسة إيواء ببورتسودان

عزة برس

21 مليار متر مكعب زيادة في حصة مصر من المياه.. مفاجأة مدوية بشأن سد النهضة الإثيوبي

عزة برس

الاتحاد الأوروبي يخصص 2 مليون يورو لمصر لمساعدتها في احتواء اللاجئين والوافدين السودانيين الجدد

عزة برس

انباء عن وفاة شقيق أبو عاقلة كيكل القائد بالدعم شرق مدني

عزة برس

بيان توضيحي من جهاز المخابرات العامة

عزة برس

عاجل.. إنفجار قنبلة يدوية داخل قسم الجريف بسبب خلافات حدثت بين الجنجويد والمتعاونين

عزة برس