الأخبارالإقتصاد

الصومال : يعلن إعطاء مهلة أسبوع للسفير الإثيوبي لمغادرة البلاد

الصومال: عزة برس

أعلن مكتب رئيس الوزراء الصومالي إصداره قرار بإغلاق قنصليات الحكومة الإثيوبية في بونتلاند وصوماليلاند وإعطاء الدبلوماسيين والموظفين مغادرة البلاد خلال أسبوع.
ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء الصومالي بشأن إثيوبيا ، “أن التدخل العلني للحكومة الإثيوبية في الشؤون الداخلية لجمهورية الصومال الاتحادية يشكل انتهاكا لسيادة واستقلال دولة الصومال؛واضاف أنه اصدر قرار بإغلاق القنصليات الإثيوبية اعتبارًا من اليوم، 04 أبريل 2024، مشيرا إلى أن حكومة الصومال الفيدرالية قامت بإغلاق وإلغاء إذن تشغيل قنصليات الحكومة الإثيوبية في مدينتي غاروي وهرجيسا، ويجب إغلاقها في غضون أسبوع. القنصليتين.
كما ذكر مكتب رئيس الوزراء الصومالي بأنه يجب على الدبلوماسيين وموظفي الحكومة الإثيوبية العاملين في القنصليتين في المدن المذكورة أعلاه مغادرة البلاد خلال أسبوع.
وأمر البيان وزارة الخارجية الصومالية بنقل هذا القرار رسميًا إلى الحكومة الإثيوبية وإبلاغ السفير الإثيوبي لدى جمهورية الصومال الفيدرالية للعودة إلى بلاده للتشاور.
وقال إن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ عندما يوافق عليه مجلس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية ويوقعه رئيس وزراء حكومة الصومال الفيدرالية.

مواضيع ذات صلة

رئيس لجنة معالجة مشاكل المياه يقر بتفاقم ازمة المياه ويكشف عن أسبابها والحلول

عزة برس

“كباشي” الى جوبا

عزة برس

توضيح من الخارجية السودانية حول تصريح منسوب للمبعوث الامريكي رفض الحكومة منحه تأشيرة دخول لبورتسودان

عزة برس

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يلتقي والي القضارف

عزة برس

حمزة: رئيس مجلس السيادة الإنتقالي سيصدر لائحة لتنظيم المقاومة الشعبية

عزة برس

والي البحر الاحمر يحدد أولويات ولايته خلال المرحلة المقبلة

عزة برس

اترك تعليق