تقرير

الاضرابات المتعددة مطالبة بالحقوق او تعطيل للحياة وزياة للمعاناة ؟

الخرطوم _ عزة برس

انتشرت الإضرابات العامة في البلاد ولاية الخرطوم حيث اضربت عدد من القطاعات أبرزها الارصاد الجوية، قطاع الضرائب، كما ان هناك اضراب جزئي بنسبة 60% في المواصلات، واضراب معلن منذ الأسبوع الماضي في قطاع التعليم، الذي بدأه بصورة مجدولة وجزئيا ليصبح شاملا في كل البلاد! كما ان هنالك توقفا أيضا لخدمات الأراضي لبعض الوقت في الخرطوم لانقطاع خدمات الإنترنت بحسب موظفين! هذا عدا الجهات الكثيرة الاخرى التي تبدي رغبتها في الاضراب والتوقف عن العمل مالم تتم الاستجابة لمطالبها!
يرى بعض المراقبين ان الاضرابات وان كانت حق عمالي ومطلبي مشروع الا انه طالما تم استخدامه من قبل بعض الهيئات النقابية في الصراع السياسي وتوظيفها بعيدا عن المطالب النقابية المشروعة! ومحاولة لي ذراع الحكومة اما بالرضوخ او الرفض والعداوة والصراع من اجل البقاء والسيطرة ، لأن كثرة الاضرابات والتوقف عن العمل يعطل حياة الناس ومصالحهم الحيوية بما يجعلها اشبه بعقاب للمواطنين وزيادة معاناتهم التي طال امدها!

مواضيع ذات صلة

(عزة برس) تكشف تفاصيل طرد مليشيات “الدعم السريع” من منطقة بغرب كردفان

عزة برس

كيف قرأ الفريق كباشي المستقبل وتعامل مع الماضي؟

عزة برس

أطفال السودان يواجهون خطر تسلل مفردات الحرب إلى ألعابهم !

عزة برس

رجال حول البرهان فى المرحلة القادمة..!! الحكومة الجديدة.. مشهد جديد يتشكل فى بورتسودان. هل يتقدم الجنرال ميرغني ادريس لموقع جديد؟!!. تفاصيل توصيات لجنة عقار لتقليص ودمج الوزارات.. خطة محكمة لإنقاذ الاقتصاد ومجابهة متطلبات فترة ما بعد الحرب

عزة برس

دعوات لاستعجال تشكيلها بمهام محددة وعاجلة حكومة حرب…هل يستجيب البرهان؟!

عزة برس

الطيران الحربي الجديد .. قطع “شرائين” مليشيا آل (دقلو)

عزة برس

اترك تعليق