الأخبار

الطاقة تعلن صيانة محطة تمرير نفط جنوب السودان

أعلنت وزارة الطاقة والنفط أنها تحتاط لتوقف أو تدني إنتاج نفط جنوب السودان، وذلك بالعمل على صيانة محطات المعالجة والتمرير بولاية النيل الأبيض.

وزار وزير النفط المكلف محمد عبد الله محمود محطة الجبلين بولاية النيل الأبيض أمس الجمعة، وقال مكتب الإعلام بالوزارة في تعميم صحفي اطلع عليه “الترا سودان” إن “وفد الوزارة تابع التحديات المتمثلة في تدني إنتاج نفط جنوب السودان الذي يمر عبر الأراضي السودانية إلى محطات التصدير”.

وكان مسؤول محلي بولاية النيل الأبيض قد أعلن تسرب النفط الخام القادم من جنوب السودان في بعض مناطق الولاية وذلك بعد أن اشتكى مواطنون من التسريب بمحلية القطينة.

وأعلن الوزير متابعة أعمال الصيانة لمحطة الجبلين لتمرير نفط جنوب السودان، مؤكدًا عدم تأثر الإنتاج السوداني القادم من حقول هجليج بولاية غرب كردفان.

وأكد مكتب الإعلام بوزارة الطاقة والنفط أن الوفد الحكومي وقف على سير أعمال الصيانة في المحطة حتى لا تتأثر بالتوقف بسبب الظروف الطبيعية أو الطارئة”.

وأشاد وزير الطاقة والنفط بعمال المحطة من المهندسين والفنيين للمجهودات الجبارة التي بذلوها في أعمال الصيانة في الوحدة التي تغذي المحطة بالكهرباء، والتي تمت صيانتها بأيدٍ سودانية في إطار توطين صناعة النفط وتأهيل الكوادر الوطنية.

وأوضح وزير الطاقة والنفط محمد عبد الله محمود أن هذه المحطة تعمل على معالجة خام دولة جنوب السودان فقط، لافتًا إلى أن الإنتاج المحلي يسير بصورة طيبة من محطات حقول “هجليج” و”بليلة” الى مصفاة الخرطوم

مواضيع ذات صلة

المبعوث الروسي يؤكد دعم الشرعية القائمة في البلاد ممثلة في مجلس السيادة وان الزيارة سيكون لها ما بعدها

عزة برس

والي النيل الأبيض يصدر امر طواريء مهم بشأن خطاب الكراهية والعنصرية والتفرقة بين مكونات الولاية الاجتماعية

عزة برس

ارتكاز الزومة يضبط جندي بالدعم السريع متجها إلى مصر

عزة برس

حالة الطقس اليوم الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م

عزة برس

مالك عقار يلتقي وزير الشباب والرياضة هزار عبدالرسول

عزة برس

الخارجية السودانية ترد على بيان دولة الإمارات وتصفه ب(دموع التماسيح)

عزة برس

اترك تعليق