الأخبار

شن حملات تفتيشية لمسألخ أبقار بأمدرمان

قامت الادارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات بالتنسيق مع نيابة حماية البيئة بشن حملة تفتيشية اليوم لعدد من مسالخ الأبقار بمنطقة أمدرمان، وذلك بناء على توجيهات الأمين العام للمجلس.
وأسفرت الحملة عن ضبط عدد كبير من المخالفات البيئية ، حيث لا توجد أدنى درجات السلامة للعاملين بالمسالخ.

كما تقوم المسالخ بالتخلص العشوائي من مخلفات الذبيح السائلة والدم ومياه الغسيل مباشرة في البيئة دون أي معالجة، مما أدي الى تراكم المياه الاسنة بصورة كبيرة جداً والتسسبب في تلوث التربة والهواء وتوالد الذباب بكميات هائلة الأمر الذي يساعد على انتقال الأمراض والأوبئة.
بالإضافة إلى قيام هذه السلخانات بعملية حرق مخلفات الذبيح الصلبة دون أي اكتراث لمقومات السلامة البيئية والتخلص غير السليم من المخلفات الخاصة بالذبيح، مما يشكل بؤرة للأمراض وزيادة فرص انتقال الكثير من الأمراض الى المناطق المجاورة.
ووجه الأمين العام للمجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية ولاية الخرطوم دكتور بشرى حامد أحمد الإدارة العامة للرقابة والتفتيش والمخالفات بشن حملات تفتيشية للتأكد من إلتزام مسألخ الأبقار بالاشتراطات البيئية ولمعرفة مدى التزامها بمعايير السلامة البيئية، مطالباً بتقيد المسالخ بالشروط البيئية المطلوبة.
ومن جانبة أعلن مدير الإدارة العامة للرقابة والتفتيش عطا المنان يوسف عطا المنان استمرار الحملات التفتيشية وتطبيق قوانين البيئة بكل صرامة

مواضيع ذات صلة

المبعوث الروسي يؤكد دعم الشرعية القائمة في البلاد ممثلة في مجلس السيادة وان الزيارة سيكون لها ما بعدها

عزة برس

والي النيل الأبيض يصدر امر طواريء مهم بشأن خطاب الكراهية والعنصرية والتفرقة بين مكونات الولاية الاجتماعية

عزة برس

ارتكاز الزومة يضبط جندي بالدعم السريع متجها إلى مصر

عزة برس

حالة الطقس اليوم الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠٢٤م

عزة برس

مالك عقار يلتقي وزير الشباب والرياضة هزار عبدالرسول

عزة برس

الخارجية السودانية ترد على بيان دولة الإمارات وتصفه ب(دموع التماسيح)

عزة برس

اترك تعليق