الأخبار

‏ الترويكا والإتحاد الأوربي : لن ندعم رئيس وزراء او حكومة معينة في ‎السودان من دون مشاركة واسعة النطاق

الخرطوم ـــ عزة برس

‏اصدرت دول الترويكا بيان يقول ان ”دول الترويكا والاتحاد الاوروبي لن تدعم رئيس وزراء او حكومة معينة في ‎السودان من دون مشاركة واسعة النطاق من المدنيين”. ويتابع ”نتطلع قدماً للعمل مع حكومة وبرلمان انتقالي يتمته بالمصداقية مع الشعب السوداني ويقود البلاد الى انتخابات حرة ونزيهة…”

‏واردف البيان : هذا سيكون ضرورياً لتسهيل المساعدات الاقتصادية من الترويكا والاتحاد الاوروبي. وفي غياب التقدم، سوف ننظر في تسريع الجهود لتحميل الاشخاص الذين يعرقلون المسار الديمقراطي مسؤولية أعمالهم…”

وقال : نحن نستمر بتحميل السلطات العسكرية مسؤولية انتهاكات حقوق الانسان.. تجب حماية حق الشعب السوداني بالتجمع سلمياً والتعبير عن مطالبهم ونتوقع من القوى الامنية ومجموعات عسكرية أخرى التوقف عن استعمال المزيد من العنف ضد المتظاهرين والمدنيين في البلاد، خاصة في دارفور ..”

‏وزاد : ” ندعو الى اطلاق سراح كل المعتقلين تعسفياً ورفع حالة الطوارئ فوراً. الشعب السوداني تحدث بصوت عال وواضح كما فعل في العام 2019، فرفض الحكم المستبد واراد استمرار الانتقال نحو الديمقراطية. على زعماء ‎السودان الاستماع اليهم الان.”

مواضيع ذات صلة

المليشيا تفتل شاب فاقد الأهلية بعد تعذيبه

عزة برس

عقار: نحتاج لتسويق السودان بشكل مميز إعلاميا

عزة برس

إعلان حالة الطوارئ بولاية الخرطوم

عزة برس

قوات الجمارك تحبط محاولة تهريب (4) كيلو ذهب.. الفريق حسب الكريم :سنشرع في إدخال أجهزه كشف بتقنيه عاليه – (440) مليون جنيه سوداني قيمة المضبوطات _ وإجراءات قانونية ضد المتهم

عزة برس

قياديان بارزان في المؤتمر الوطني ينضمان إلى حزب سلفاكير

عزة برس

عاجل.. الحج والعمرة تعلن عن آخر يوم للتقديم

عزة برس

اترك تعليق