الأخبار

‏ الترويكا والإتحاد الأوربي : لن ندعم رئيس وزراء او حكومة معينة في ‎السودان من دون مشاركة واسعة النطاق

الخرطوم ـــ عزة برس

‏اصدرت دول الترويكا بيان يقول ان ”دول الترويكا والاتحاد الاوروبي لن تدعم رئيس وزراء او حكومة معينة في ‎السودان من دون مشاركة واسعة النطاق من المدنيين”. ويتابع ”نتطلع قدماً للعمل مع حكومة وبرلمان انتقالي يتمته بالمصداقية مع الشعب السوداني ويقود البلاد الى انتخابات حرة ونزيهة…”

‏واردف البيان : هذا سيكون ضرورياً لتسهيل المساعدات الاقتصادية من الترويكا والاتحاد الاوروبي. وفي غياب التقدم، سوف ننظر في تسريع الجهود لتحميل الاشخاص الذين يعرقلون المسار الديمقراطي مسؤولية أعمالهم…”

وقال : نحن نستمر بتحميل السلطات العسكرية مسؤولية انتهاكات حقوق الانسان.. تجب حماية حق الشعب السوداني بالتجمع سلمياً والتعبير عن مطالبهم ونتوقع من القوى الامنية ومجموعات عسكرية أخرى التوقف عن استعمال المزيد من العنف ضد المتظاهرين والمدنيين في البلاد، خاصة في دارفور ..”

‏وزاد : ” ندعو الى اطلاق سراح كل المعتقلين تعسفياً ورفع حالة الطوارئ فوراً. الشعب السوداني تحدث بصوت عال وواضح كما فعل في العام 2019، فرفض الحكم المستبد واراد استمرار الانتقال نحو الديمقراطية. على زعماء ‎السودان الاستماع اليهم الان.”


مواضيع ذات صلة

الحرية والتغيير: أطراف أعاقت إلحاق مناوي وجبريل بـ«الإطاري»

عزة برس

بيان ثان للكتلة الديمقراطية يزيح لبسا بالبيان الأول

عزة برس

بمبادرة من نائب رئيس مجلس السيادة الاتفاق على 95% من القضايا بين الكتلة الديمقراطية والأطراف الموقعة على الإطاري واستمرار المشاورات

عزة برس

السلطات السودانية تحقق مع عناصر مسلحة زعزعت الحدود الغربية

عزة برس

ولاية سودانية تعلن إستئناف الدراسة بجميع المراحل

عزة برس

الخبير الأممي لحقوق الانسان يتسلم قوائم محتجزي عدد من السجون

عزة برس

اترك تعليق