الأخبار

قيادي بحركة جيش تحرير السودان : وصول عبد الواحد الي جوبا خطوة مهمة وايجابية في سبيل تحقيق السلام الشامل.

.

الخرطوم ـــ عزة برس

قال القائد أحمد عبد الكريم جده القيادى بجيش وحركة تحرير السودان جناح مني اركو مناوي لدي استضافته في حلقة من برنامج الراهن السياسي بقناة الخرطوم امس بمصاحبة الاستاذ محي الدين شرف الباحث المهتم بقضايا فض النزاعات،: ان وصول القائد عبد الواحد محمد نور الي جوبا مؤخرا يعد خطوة كبيرة في سبيل الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل والعادل بالبلاد.. معربا عن امله في توصل الحكومة الي تفاهمات سريعة ومرضية أيضا مع القائد عبد العزيز الحلو.. مؤكداً على الجهود الحثيثة التي تقودها الوفود النفاوصة في السر والعلن لاكمال هذا العمل الوطني الخالص الذي سيفضي حتما للاستقرار والنماء والازدهار ..
واشاد “أحمد” بالمرسوم الجمهوري الصادر من السيد رئيس المجلس السيادي بخصوص الحكم الاقليمي وعودة نظام الاقاليم تنفيذا لما تم عليه الاتفاق في جوبا بين الحكومة والجبهة الثورية واصفا ذلك بالخطوة المهمة لتي تمنح الاقاليم صلاحيات وسلطات واسعة في ادارة شؤونها وتصريف ثرواتها رغم ما يمكن ان تواجهها من صعوبات في التطبيق وتعقيدات ادارية وسياسية..
وأكد كذلك ان تطبيق القرار يمكن ان يؤدي الي ذهاب موارد الاقاليم للتنمية والخدمات مباشرة وزيادة حركة الموانئ والمطارات والتجارة والصناعة الامر الذي سيفضي الي نهضة وتنمية ينتظرها ويتمناها الجميع..

مواضيع ذات صلة

الميرغني من فرنسا يطالب بعدم تسييس المساعدات الانسانية

عزة برس

الجمعية العمومية تجدد الثقة لسلطان اليحيائي رئيسا للاتحاد العربي للإعلام السياحي لفترة جديدة

عزة برس

مالك عقار يبحث مع وزير الداخلية إجراءات العودة الطوعية لمواطني هذه الدولة

عزة برس

اجتماعات في جنيف بين الكتلة الديمقراطية وتقدم

عزة برس

والي الشمالية يتفقد الارتكازات بالدبة ويمتدح جهود الهيئة الشعبية

عزة برس

لقاء تفاكر ي لقيادات العمل الصحفي والاعلامي بدار عنقرة

عزة برس