الإقتصاد

 مندوب السودان بجنيف يبحث مشروعات التحويلات المالية للجاليات السودانية عبر “البريد

الخرطوم-عزة برس
التقى مندوب السودان الدائم بجنيف السفير علي بن أبي طالب عبدالرحمن، اليوم بالمدير العام للاتحاد الدولي للبريد بمدينة بيرن السويسرية.
وبحث اللقاء الذي ياتي فى اطار الاستفادة من المنظمات الدولية المتخصصة وتعزيز الشراكات معها سبل التعاون بين السودان والاتحاد الدولي للبريد، سيما مشروعات التحويلات المالية للجاليات السودانية عبر البريد بالتعاون مع الاتحاد وتنشيط الاتفاقيات الثنائية بين بريد السودان وعدد من الدول العربية.
ووقف اللقاء على سير المشروعات المقدمة من قبل الاتحاد للسودان خاصة مشروع العنونة البريدية بالاضافة إلى تحديث البريد السوداني عبر تقديم مشروعات التدريب الفني وبناء القدرات.
من جانبه، اعرب المدير العام للاتحاد بشار حسين عن تقديره لهذا اللقاء مشيراً إلى موروث السودان الثر منذ انضمامه للاتحاد منذ الاستقلال، مؤكداً أن الاتحاد لن يألو جهداً في تقديم كامل الدعم لبريد السودان، مشيراً إلى عزم الاتحاد تنفيذ مشروعات في مجالات عدة، منها برنامج درء كوارث البريد الذي تبلغ تكلفته ١٠٠ الف فرنك سويسري (١١٠ الف دولار) يجري العمل عليها بين الاتحاد والبعثة وجهاز تنظيم الاتصالات والبريد.
تجدر الاشارة إلى أن الاتحاد يعتبر منظمة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تأسست في العام ١٨٧٤ و تبلغ عضويته ١٩٢ دولة، ويعقد المؤتمر العام في الفترة من ٧ إلى ٢١ اغسطس القادم، ونشير إلى أن السودان عضو بمجلس إدارة الاتحاد وتنتهي ولايته بنهاية العام الجاري.

مواضيع ذات صلة

البروفيسور اونور: لابد من تغير العملة لوقف الانهيار الاقتصادي و85٪من حصائل الصادرات مهربة.. البروفيسور اونور:اثنين من كل ثلاث بنوك معرضة للافلاس بسسب العملات المزورة

عزة برس

“جابر” يقف على محطة مياه بيت المال و الحالة التي صار اليها قسم شرطة أمدرمان شمال

عزة برس

الفريق جابر من أم درمان: سنقوم بتوفير كافة قطع الغيار والإسبيرات المطلوبة من أسلاك ومحولات الكهرباء والفايبر لإعادة تأهيل وصيانة الأعطال

عزة برس

مجلس السيادة والوزراء بقيادة الفريق ابراهيم جابر يدشنان اعادة الخدمات الى المناطق المتضررة في الخرطوم

عزة برس

مفوض العون الإنساني :تزور مخازن سين للغلال ببورتسودان

عزة برس

شركة زين السودان تصدر تنويه جديد للمشتركين بشأن الإنترنت

عزة برس