الأخبار

المؤسسة الدولية للديمقراطية و الانتخابات تنفذ عدد من المشروعات لدعم الإنتقال الديمقراطي في السودان

 

الخرطوم ـــ عزة برس

دشنت المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات عملها في السودان بتنفيذ عدد من المشروعات و اطلاق عدد من التقارير و ذلك في اطار مشروعها دعم التحول الديمقراطي بالسودان. حيث تدعم المؤسسة عددا من منظمات المجتمع المدني لاجراء حوارات مجتمعية في مناطق مختلفة في السودان. حيث اقيمت ورشة عمل للحوار المجتمعي بولايات شمال دارفور و البحر الاحمر. كما قامت المؤسسة من خلال فروع برنامج دعم التحول الديمقراطي في السودان بعقد جلسات حوار مع الخبراء و المختصين حول عدد من القضايا منها اعداد مسودة لدستور السودان، تكوين المفوضية الدستورية، مسودة قانون الانتخابات و المشاركة السياسية للنساء. و تقوم المؤسسة أيضا بنشر عدد من التقارير و النشرات حول قضايا الدستور، قضايا النوع الاجتماعي و المشاركة السياسية للنساء و قانون الانتخابات.
المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (IDEA) هي منظمة حكومية دولية ، تدعم الديمقراطية المستدامة حول العالم و تهدف الى دعم التغيير المستدام للديمقراطية بتوفير معارف المقارنة ، المساعدة في الاصلاح الديمقراطي والتأثير على السياسات والسياسة . وترمي الى تقوية المؤسسات والعمليات الديمقراطية. تعمل المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات ، كمحفز لبناء الديمقراطية من خلال توفير موارد المعرفة ، الخبرة وكمنبر للنقاش حول مواضيع الديمقراطية . تعمل المؤسسة سوية مع صانعي السياسة ، الحكومات المانحة ، منظمات ووكالات الامم المتحدة ، المنظمات الاقليمية وغيرها من المهتمين ببناء الديمقراطية.
تعمل المؤسسة الدولية للديمقراطية و الانتخابات في السودان من خلال مذكرة تفاهم تم توقيعها مع حكومة السودان ممثلة في وزارة الخارجية و بدعم مقدم من الاتحاد الاوروبي و الوكالة السويدية للتنمية الدولية


مواضيع ذات صلة

المجلس الأعلى للحج والعمرة يعلن عن بداية موسم العمرة 1443..والباب مفتوح للشركات والوكالات السياحية الراغبة في الخدمة

azza press

تمبور : زيارة عبد الواحد إلى كاودا أكثر من عادية وتأتي في إطار تحقيق السلام من الداخل.

azza press

مجموعة شباب القضارف للتطوير يدشنون نفرة لدعم متأثري الفيضانات بالفاو

azza press

الغرفة القومية للمصدرين: البنك المركزي (سادي دي بطينة ودي بعجينة).. ََويتجاهل الجلوس إلى القطاع

azza press

“البرهان” يلتقي وفد إستثماري قطرى

azza press

وزير الري يوجه (الارصاد)باعادة بث النشرة الجوية عبر التلفزيون والاذاعة

azza press