الأخبار

لدى كلمته في المؤتمر الأعلى للشئون الدينية.. “مفرح” يدعو لإيجاد حائط صد لمواجهة خطاب الكراهية والتعصب

 

الخرطوم /القاهرة… عزة برس

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الأستاذ “نصر الدين مفرح” : إن السلام والسلم والأمان لا يتأتى إلا في دول بها موائد للحوار.

وأضاف خلال كلمته في المؤتمر ال٣١ للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية “حوار الأديان والثقافات”، السبت، أن الإسلام مبدأه السلام والتعايش، وهي رسالة عالمية للعالم كله، مشيرا إلى أن الحوار هو مبدأ خلقي قبل أن يكون إنسانيا أو دينيا، فالله حاور الشيطان وتحدث مع آدم عليه السلام.

وأشار وزير الأوقاف: إلى أن التنوع دلالة على قدرة المولى عز وجل، الذي جاء بمثال عظيم وهو التنوع في ألسنة ولغات الدول، كما أشار إلى أن التحدي يكمن في القدرة على إدارة التنوع.

ولفت “مفرح” إلى أنه يجب أن نسعى جميعا إلى القضاء وإيجاد حائط صد لمواجهة خطاب الكراهية والتعصب والتشدد، والذي يتصدى لذلك هم الدعاة والوعاظ والعلماء من الشباب.

وقال: أن دعوة الإسلام حينما يتصدى لها الشباب ستنتصر. مشددًا على ضرورة الاهتمام بقضية المرأة، لأنها أكثر من تتواجد في المنزل مع أبنائها، فهي حائط الصد الأول في تعزيز السلام.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس