رياضة

زيارة رئيس(كاف) للسودان ورعاية عالمية للدوري الممتاز

الخرطوم- عزة برس
أكمل وفد الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA المشارك في فعاليات الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) التي جرت امس بالرباط، المهمة بنجاح .
وتمثل الوفد في رئيس الاتحاد البروفيسور كمال شداد رئيس مجلس الإدارة، والمهندس نصرالدين حميدتي نائب الرئيس الذي مثل السودان في التصويت لمتبقي عضوية المكتب التنفيذي للكاف، وممثليه في الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA .
و تم اختيار الاتحاد السوداني من ضمن لجنة ثلاثية لعملية الفرز التي جرت في فندق سوفتيل بالعاصمة المغربية (الرباط) ؛ حيث شارك المهندس نصرالدين حميدتي باللجنة ، وذلك من بعد فوز باتريس موتيسيبي الجنوب أفريقي بالتزكية في منصب الرئيس .
وقال المهندس نصرالدين حميدتي أنهم خلال الجمعية العمومية التقوا بالرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي الذي وعد أن تكون أولى زياراته إلى السودان .
كما التقوا برئيس الاتحاد الدولي المستر جياني انفانتينو الذي أكد أن ملف استاد الخرطوم وعموم المنشآت التي تخص كرة القدم بالسودان في ذهنه، وسيتم إيفاد مهندسين معمارين لرفع التصورات وتقييم المطلوبات خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور المستر فيرون مسئول الأعضاء بالاتحاد الدولي .
وقال حميدتي إن البشريات القادمة من الرباط كثيرة، ومن بينها وعد المصري هاني أبوريدة بجلب رعاية عالمية للدوري الممتاز، والتواصل مع شركة برزينتيشن، وتنسيق بذات الصدد مع سعادة ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم .
وأبان نائب رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم ورئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة انهم أيضا التقوا برئيس اتحاد ساوتومي الذي وعد بالتعاون الكبير واستقبال بعثة المنتخب السوداني في بلدهم يوم الجمعة المقبل أفضل إستقبال، وتم التنسيق معه للتواصل مع الدكتور حسن برقو رئيس بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم المتوجهة إلى ساوتومي .
كما أشار إلى أن التواثق مع اتحادات سيكافا مضى بصورة طيبة، وأن التواجد في عمومية الكاف خدمهم في الكثير من الملفات المهمة بخارطة كرة القدم السودانية في المرحلة المقبلة .

مواضيع ذات صلة

وفد الهلال السوداني يلبي دعوة الأهلي على الإفطار

عزة برس

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

«كاف» يجري قرعة تصفيات إفريقيا 2025 في القاهرة

عزة برس

“توتر إعلامي” بين قطر والأردن بعد نهائي كأس آسيا

عزة برس

قطر تنهي “مغامرة النشامى”.. وتحصد لقب كأس آسيا للمرة الثانية و” تميم” يهنئ

عزة برس