الأخبار

موسي هلال لقاءاتي مع الفريق عبدالرحيم دقلو مهدت الطريق للحل

الخرطوم ـــ عزة برس

كشف الشيخ موسي هلال عن اللقاءات التي جمعت بينه وعضو مجلس شركاء الفترة الإنتقالية ، قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو ، خلال فترة سجنه .
وقال هلال في كلمته اليوم ، أمام الحشد الجماهيري أثناء ترحيبه بقيادات الإدارة الأهلية والفعاليات المجتمعية الأخري التي توافدات لإستقباله ومباركة خروجه من السجن الذي مكث فيه أكثر من ثلاثة سنوات ، أن جهود الفريق عبدالرحيم دقلو أسهمت بصورة كبيرة في التسوية التي تمت والحل الذي تحقق ، من خلال اللجان التي شُكلت برئاسة ناظر عموم الرزيقات ، وأضاف أن هذه اللقاءات مهدت الطريق أمام حل كافة القضايا .
وعبر موسي عن شكره وامتنانه للفريق عبدالرحيم دقلو ولكل رجال الإدارة الأهلية وعلماء الدين وشيوخ الطرق الصوفية وكل من بذل جهد من أجل إخراجه من السجن .
واشاد هلال بالسلام الذي تحقق مع حركات الكفاح المسلح ، ودعي الي طي صفحة التناحر والإقتتال القبلي وحل كافة الخلافات الداخلية بين المكونات القبلية ونبذ العنصرية والجهوية والكراهية والتوجه نحو بناء السودان .

مواضيع ذات صلة

والي الخرطوم _ الأجانب يحاربون الآن الدولة ويمارسون القتل والنهب والاغتصاب ويخالفون القوانين المنظمة للجوء

عزة برس

حوار مع إيدان اوهارو سفير الاتحاد الأوروبي :آمل أن تنتهي محادثات جدة بسرعة وأن يتحلى الطرفان بحسن النية ويلتزما بما يتم الاتفاق عليه

عزة برس

«طوارئ أمبدة» تعلن تسجيل (3) حالات وفاة بينهم طفل بسبب الجوع

عزة برس

صحفية سودانية تتلقى تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية

عزة برس

البعثة الأممية بجنوب السودان تطالب بالإفراج عن شاحنات الوقود والإمدادات الإنسانية

عزة برس

منظمات وكيانات سودانية ترفع مذكرة لإيجاد بيئة آمنة لاستئناف التعليم بالبلاد

عزة برس