الصحة

السلطات الصحية بغرب كردفان تقر بتردي الوضع الصحي وضعف البنيات التحتية

الفولة – عزة برس
أقر المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب دارفور، الدكتور النذير عبدالمنعم، بتردي النظام الصحي بالولاية موضحا بأن عددا من المناطق تفتقر للخدمات الصحية الاساسية.
وقال في اجتماع حكومة الولاية برئاسة حماد عبدالرحمن صالح والي غرب كردفان مع تنسيقية لجان المقاومة بالولاية مساء اليوم الجمعة، ان وزارته تعاني من نقص الكوادر والمعدات الطبية وتأهيل المرافق الصحية مبينا ان قرار وقف التعيين خلق فجوة كبيرة في توفير الكادر الطبي بالولاية .
واوضح ان الاجهزة الطبية بالمستشفيات تتعرض لتلف وسرقات ممنهجة كاشفا عن عدد من البلاغات التي رفعت لدي محاضر الشرطة ولجنة ازالة التمكين
وكشف عن خطة مشتركة مع وزارة المالية لتأهيل عدد من المستشفيات بالولاية .
من جهته كشف المهندس ادم موسي يعقوب عن توجه حكومة الولاية نحو انظمة الطاقة الشمسية في تشغيل محطات المياه، موضحا ان الولاية تسلمت عدد عشرين محطة مياه من وزارة الموارد المائية وعشرة أخري من برنامج زيرو عطش وقد وصلت معداتها حاضرة الولاية وسيتم تنفيذها عبر انظمة الطاقة الشمسية باعتبارها الأقل تكلفة في التشغيل بالاضافة الي انها صديقة للبيئة.
هذا واستعرض المدير العام للبنية التحتية عددا من مشروعات الطرق تم وضعها في ميزانية الدولة لعام 2021م بجانب صيانة الطريق القومي الخوي النهود.
وقال إن ما قدمه لجان المقاومة من قضايا بالمحليات تعتبر مشاكل اساسية بالولاية وان العمل مستمر في المعالجة .
وكشف المهندس عوض الله كرشوم المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية عن ضعف البنيات التحتية بالمحليات التي ادت لعدم إستقرار الكوادر الزراعية ببعض المحليات والمناطق.
هذا وقد دعت لجان المقاومة إلى استشعار الروح الوطنية القومية والاهتمام بقضايا المجتمعات والبعد عن الذاتية في طرح القضايا.

مواضيع ذات صلة

وزارة الصحة : 30ألف مصاب بالكسور… ووزير التنمية الاجتماعية يهاجم لجنة التمكين لحلها منظمة الدعوة الإسلامية

عزة برس

وزير الصحة يلتقى السفير المصري بالسودان

عزة برس

وزير الصحة : الحرب دمرت عدد من المؤسسات الصحية ويعلن عن صندوق لإعادة إعمار المستشفيات

عزة برس

غرفة طوارئ بحري: “وفاة 25 امرأة أثناء الولادة”

عزة برس

اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان: قائمة بأسماء شهداء الأطباء والكوادر الطبية والصحية وطلاب الطب منذ بداية الحرب

عزة برس

خراب ونهب متعمد طال جميع مستشفيات امدرمان.. والي الخرطوم ووزير الصحة يطلقان نداء

عزة برس