Site icon عزة برس

السجن عشر سنوات لمدير محطة إذاعية لخيانة الأمانة

 

الخرطوم ـــ عزة برس /وكالات

أصدرت المحكمة في مدينة بور بولاية جونقلي بجنوب السودان، حكماً بالسجن عشرة سنوات ، لمديرة إذاعة جونقلي “إف أم 95.9” لإدانته في قضية اختلاس الاموال.
إذاعة جونقلي هي محطة إذاعية مقرها مدينة بور ، وهي وسيلة إعلامية مستقلة تأسست عام 2010 ، بتبرع من الكنيسة المسيحية التبشيرية.
وشغل المدان منصب مدير المحطة من العام 2010 حتى عام 2018.
وقال القاضي جون يل ألو ، رئيس المحكمة لراديو تمازُج يوم الاثنين ، إن مليك قوتنين ، أدين في جريمة خيانة الأمانة لادعائه ملكية المحطة الإذاعية.
وتابع: “أصدرت المحكمة حكمها في قضية راديو جونقلي. المتهم ، الذي كان مديرا للمحطة الإذاعية ، أدين بموجب المادة 351 من قانون العقوبات لعام 2008 ، التي تتحدث عن خيانة الأمانة من قبل موظف حكومي. بموجب المادة 351 ، سيقضي المحكوم عليه 10 سنوات في السجن”.
وأصدرت المحكمة قراراً  بمصادرة سيارة مسجلة باسم “مليك” وتسجيله باسم المحطة ، بعد ان وجدت المحكمة ان السيارة تم شرائها بأموال من حساب المصرفي للإذاعة عندما كان مديراً.
وقررت المحكمة أن يدفع “مليك” مبلغ قدرها 868.186 جنيه جنوب سوداني ، و69356 دولار أمريكي. ومنح المحكمة المدان 15 يوماً للطعن في قرار المحكمة.
وقال محامي الدفاع في القضية ، ألير بوت ميان ، ان موكله برئ ، قائلاً: ” سنقوم بالطعن في القضية أمام محكمة الإستئناف ، ليس للشاكي أي حقوق على المحطة الإذاعية ، موكلي كان يدير المحطة كإذاعة مجتمعية لصالح المجتمع وليس لصالحه ، وسنقدم شكوى الاستئناف خلال ثلاثة أيام.

Exit mobile version