العالم

السجن عشر سنوات لمدير محطة إذاعية لخيانة الأمانة

 

الخرطوم ـــ عزة برس /وكالات

أصدرت المحكمة في مدينة بور بولاية جونقلي بجنوب السودان، حكماً بالسجن عشرة سنوات ، لمديرة إذاعة جونقلي “إف أم 95.9” لإدانته في قضية اختلاس الاموال.
إذاعة جونقلي هي محطة إذاعية مقرها مدينة بور ، وهي وسيلة إعلامية مستقلة تأسست عام 2010 ، بتبرع من الكنيسة المسيحية التبشيرية.
وشغل المدان منصب مدير المحطة من العام 2010 حتى عام 2018.
وقال القاضي جون يل ألو ، رئيس المحكمة لراديو تمازُج يوم الاثنين ، إن مليك قوتنين ، أدين في جريمة خيانة الأمانة لادعائه ملكية المحطة الإذاعية.
وتابع: “أصدرت المحكمة حكمها في قضية راديو جونقلي. المتهم ، الذي كان مديرا للمحطة الإذاعية ، أدين بموجب المادة 351 من قانون العقوبات لعام 2008 ، التي تتحدث عن خيانة الأمانة من قبل موظف حكومي. بموجب المادة 351 ، سيقضي المحكوم عليه 10 سنوات في السجن”.
وأصدرت المحكمة قراراً  بمصادرة سيارة مسجلة باسم “مليك” وتسجيله باسم المحطة ، بعد ان وجدت المحكمة ان السيارة تم شرائها بأموال من حساب المصرفي للإذاعة عندما كان مديراً.
وقررت المحكمة أن يدفع “مليك” مبلغ قدرها 868.186 جنيه جنوب سوداني ، و69356 دولار أمريكي. ومنح المحكمة المدان 15 يوماً للطعن في قرار المحكمة.
وقال محامي الدفاع في القضية ، ألير بوت ميان ، ان موكله برئ ، قائلاً: ” سنقوم بالطعن في القضية أمام محكمة الإستئناف ، ليس للشاكي أي حقوق على المحطة الإذاعية ، موكلي كان يدير المحطة كإذاعة مجتمعية لصالح المجتمع وليس لصالحه ، وسنقدم شكوى الاستئناف خلال ثلاثة أيام.

مواضيع ذات صلة

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر غدا

عزة برس

بعد فيضانات الإمارات وعُمان.. خبيرة أرصاد تكشف سراً خطيراً لم يحدث منذ 75 عاما

عزة برس

“محملة بالذباب الصحراوي”.. رياح الخماسين تجتاح مصر.. وتحذيرات من الأرصاد

عزة برس

غرق مطار دبي.. أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات

عزة برس

الحكومة تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ

عزة برس

دول شاركت في إسقاط صواريخ ومسيرات إيرانية أطلقت نحو إسرائيل

عزة برس