العالم

بعد طرده بدواعي أمنية.. البيت الأبيض الأمريكي ينفي تهمة لصقت بكلب “بايدن” …ويوضح الملابسات

الخرطوم ـــ عزة برس /وكالات

نفى حساب (كلاب البيت الأبيض) ، على تويتر، الثلاثاء، التهمة الموجهة لكلب الرئيس الأميركي “ميجور”، بعض أحد أفراد الحرس الرئاسي الأسبوع الماضي.

ونشر الحساب الذي تشرف عليه نجلة الرئيس، نايومي بايدن، ما وصفته “ترجمة” لنباح “ميجور” في بيان، يشدد فيه على براءته ويوضح أن الخدش لم يكون مقصودا وأنه “سلوك معتاد أثناء اللعب مع كلاب تتمتع بمستوى عال من الطاقة و الحيوية”.

كما نفت نايومي، في تغريدة منسوبة لميجور، ما تناقلته وسائل الإعلام بشأن إعادته مع “شقيقه تشامب” إلى منزل العائلة بولاية ديلاوير كعقاب على “سلوك عدواني”.

وكانت شبكة سي أن أن قد نقلت عن مصدرين، الاثنين، أن الرئيس الأميركي جو بايدن، أعاد كلبيه إلى منزل العائلة في ولاية ديلاوير الأسبوع الماضي، بعد اتهام “ميجور بارتكاب بسلوك عدواني في البيت الأبيض.

لكن أحد موظفي البيت الأبيض، قال الثلاثاء، إن الكلبين يعودان عادة إلى ولاية ديلاوير عندما تسافر السيدة الأولى، جيل بايدن، خارج العاصمة واشنطن، مؤكدا أنهما سيعودان إلى البيت الابيض.

وتوظف ابنة الرئيس الأميركي وزوجته حساب “كلاب البيت الابيض” على تويتر لتوعية الأميركيين بشأن قضايا الرفق بالحيوانات ودفع حملة تبني كلاب الملاجىء.

جدير بالذكر أن الكلاب والحيوانات الأليفة بشكل عام كانت دوما جزءا لا يتجزأ من أسر الرؤساء المتعاقبين على البيت الأبيض، يسترقون الأضواء برقتهم أحيانا وبشقاوتهم أحيانا أخرى.

ويتذكر مراسلو البيت الأبيض بشكل خاص يوم عض “بارني”، كلب الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، زميلهم في عام 2008.

ومع فوز بايدن بانتخابات الرئاسة عادت الكلاب إلى البيت الأبيض بعد غياب 4 سنوات.

وكان بايدن وزوجته قد تبينا ميجور في العام 2018، وذلك بعد نشرت آشلي ابنة بايدن منشورا على موقع فيسبوك تتحدث فيه معاناة ستة كلاب من فصيلة “الراعي الألماني” جراء تعرضهم للتسمم، ليقرر بعدها الأب بايدن تبني أحدهم بعد أن قبلت جميعة ديلاوير الخيرية منحه له

مواضيع ذات صلة

غرق مطار دبي.. أمطار غزيرة وسيول تضرب الإمارات

عزة برس

الحكومة تكشف حقيقة إغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ

عزة برس

دول شاركت في إسقاط صواريخ ومسيرات إيرانية أطلقت نحو إسرائيل

عزة برس

أميركا تعارض أي رد إسرائيلي على الهجوم الإيراني

عزة برس

بعثة إيران في الأمم المتحدة : بعد القصف يمكن اعتبار الأمر منتهيا

عزة برس

ثاني دولة عربية تغلق أجواءها وترصد مسيرات إيرانية في سمائها

عزة برس