الأخبار

أمر قبض لمحافظ البنك المركزي ..

الخرطوم :عزة برس

كشفت مصادر بلجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال، عن إصدار النيابة العامة أمرًا بالقبض على محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، بموجب بلاغ متعلق بعرقلته قرار وأداء ومهام لجنة إزالة التمكين.

وقالت ذات المصادر إن اللجنة دونت بلاغًا ضد محافظ المركزي، لرفضه تنفيذ قرار اللجنة القاضي بإنهاء خدمة عاملين بالبنك المركزي، تم إعلانه في المؤتمر الصحفي الأخير للجنة.
الفساد واسترداد الأموال، عن إصدار النيابة العامة أمرًا بالقبض على محافظ بنك السودان المركزي محمد الفاتح زين العابدين، بموجب بلاغ متعلق بعرقلته قرار وأداء ومهام لجنة إزالة التمكين.

وكانت لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد قد أصدرت عددًا من القرارات في مؤتمر صحافي لها منها إنهاء خدمة أكثر من (200) موظف ببنك السودان المركزي، إلا أن محافظ المركزي تحدى قرار اللجنة رافضًا إنهاء خدمتهم.

وبحسب المتابعات ، فإن محافظ بنك السودان المركزي غادر البلاد مع وفد يقوده رئيس الوزراء عبد الله حمدوك متجهًا إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال مصدر ببنك السودان المركزي، إن رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، أرسل توجيهاً لمحافظ البنك المركزي الفاتح زين العابدين بتنفيذ قرار لجنة إزالة التمكين واسترداد الأموال المنهوبة، القاضي بفصل عدد من الموظفين بالبنك.


مواضيع ذات صلة

بيان من حركة تحرير السودان قيادة مصطفي تمبور بخصوص الوضع السياسي الراهن

azza press

وزير التعليم العالي تفتتح مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المهملة بمستشفى سوبا

azza press

تعاون مشترك بين أمانة الحج والعمرة بالخرطوم وإذاعة صوت المثاني

azza press

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

azza press

إنعدام كتب صفوف بمرحلة الأساس..قضية مهمة في خضم صراع سياسي للحكومة

azza press

تسييرية بنك السودان تعلن كامل تضامنها مع لجنة إزالة التمكين

azza press