الإقتصاد

وزير الزراعة يناشد المزارعين بالتجاوب مع السعر التركيزي ل(القمح) وتسليمه للحكومة

الخرطوم- عزة برس
قال وزير الزراعة والغابات الطاهر اسماعيل حربي، أن لجنة تخفيف الاعباء المعيشية في عمل مستمر لإيجاد حلول للضائقة التي يعيشها المواطن يومياَ.
وأشار إلى أنه في هذا الصدد قام رئيس الوزراء بتدشين حملة حصاد القمح في القسم الشمالي من مشروع الجزيرة بمنطقة المعيلق برفقة وزراء القطاع الاقتصادي ووالي ولاية الجزيرة وكل المهتمين بأمر الانتاج في مشروع الجزيرة واعلانه للسعر التشجيعي لجوال القمح بسعر 13500ج للجوال بهدف العمل على تشجيع المزارع لضمان انتاجه للقمح والتوسع في ذلك رأسياً وأفقياً مما يحقق التقليل من فاتورة الاستيراد للقمح.
ونوه الى أن اللجنة قامت بتوفير (25) مليار جنيه سوداني لشراء القمح منها (12.5) مليار جنيه بواسطة وزارة المالية والبنك المركزي والبنك الزراعي عن طريق بنك الخرطوم ليتم استلام المبلغ المتبقي في القريب العاجل.
وأكد توفر المبالغ المطلوبة لشراء القمح مناشداً المزارعين بالتجاوب مع هذه الأسعار التشجيعية وتسليم انتاج القمح للبنك الزراعي السوداني.
مضيفاً أن اللجنة ناقشت أيضاً العمل على تأمين تخزين القمح بصورة جيدة مستغلين مخازن المطاحن بجانب الصوامع التي انشأتها شركة زادنا في المناقل وبركات والولاية الشمالية مؤكداً أن القمح المنتج بالبلاد سيسهم بنسبة مقدرة في حل ضائقة الخبز.

مواضيع ذات صلة

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس