الإقتصاد

وزير الزراعة يناشد المزارعين بالتجاوب مع السعر التركيزي ل(القمح) وتسليمه للحكومة

الخرطوم- عزة برس
قال وزير الزراعة والغابات الطاهر اسماعيل حربي، أن لجنة تخفيف الاعباء المعيشية في عمل مستمر لإيجاد حلول للضائقة التي يعيشها المواطن يومياَ.
وأشار إلى أنه في هذا الصدد قام رئيس الوزراء بتدشين حملة حصاد القمح في القسم الشمالي من مشروع الجزيرة بمنطقة المعيلق برفقة وزراء القطاع الاقتصادي ووالي ولاية الجزيرة وكل المهتمين بأمر الانتاج في مشروع الجزيرة واعلانه للسعر التشجيعي لجوال القمح بسعر 13500ج للجوال بهدف العمل على تشجيع المزارع لضمان انتاجه للقمح والتوسع في ذلك رأسياً وأفقياً مما يحقق التقليل من فاتورة الاستيراد للقمح.
ونوه الى أن اللجنة قامت بتوفير (25) مليار جنيه سوداني لشراء القمح منها (12.5) مليار جنيه بواسطة وزارة المالية والبنك المركزي والبنك الزراعي عن طريق بنك الخرطوم ليتم استلام المبلغ المتبقي في القريب العاجل.
وأكد توفر المبالغ المطلوبة لشراء القمح مناشداً المزارعين بالتجاوب مع هذه الأسعار التشجيعية وتسليم انتاج القمح للبنك الزراعي السوداني.
مضيفاً أن اللجنة ناقشت أيضاً العمل على تأمين تخزين القمح بصورة جيدة مستغلين مخازن المطاحن بجانب الصوامع التي انشأتها شركة زادنا في المناقل وبركات والولاية الشمالية مؤكداً أن القمح المنتج بالبلاد سيسهم بنسبة مقدرة في حل ضائقة الخبز.


مواضيع ذات صلة

المالية تتعهد بحل قضية سيارات المغتربين بالتعرفة القديمة لكل من بدأ

azza press

المالية تصدر منشور إعداد مقترحات موازنة العام المالي 2022م

azza press

*مجموعة سوداتل و شركة الثريا توقعان علي شراكة ذكية في مجال تطوير الاتصالات

azza press

الصناعة تكشف عن جهود لتأهيل المناطق الصناعية وتوفير الطاقة الكهربائية

azza press

المزاد الثاني عشر.. بنك السودان المركزي يعلن عن قيام مزاد النقد الأجنبي رقم 12/2021م

azza press

الطاقة والنفط تستعرض البنية التحتية النفطية

azza press