الإقتصاد

شركة هندية تعتزم الاستثمار في مجال الطاقة الشمسية بقمية (200) مليون دولار

الخرطوم-عزة برس

التقي وزير الاستثمار والتعاون الدولي د، الهادي محمد ابراهيم بمكتبه اليوم بوفد شركة لافنو فو الهندية المتخصصة في الطاقة الشمسية وحلول الكهرباء ، واكدت الشركة اعتزامها الاستثمار في السودان في المجال بشراكة ذكية مع مجموعة تالين العالمية .
وتباحث الوفد مع الوزير الدخول في مجال الاستثمار بالسودان بانشاء مصنع متكامل للطاقة الشمسية ومحولات الطاقة الكهربابئة في ولاية الخرطوم .
ورحب وزير الاستثمار بالوفد واكد ان ابواب الاستثمار بالسودان مفتوحة لكافة الشركات في جميع المجالات ، مشيرا الى ان بيئة الاستثمار بالبلاد تعتبر الافضل من اي وقت مضي ،واضح ان الحكومة تشجع الاستثمار في الطاقة المتجددة وانها تسعي لحل جذري لمشكلات الطاقة عبر مشروعات تمول بنظام البوت تشمل الانشاء والتشغيل والتحويل.
ووعد وزير الاستثمار الوفد باجراء الترتبيات اللازمة مع الجهات المختصة الاخري.
وقال مدير الشركة محمد نيوس ان الشركة تصنف ضمن الشركات الاولي في مجال الطاقة بالهند مؤكدا استعدادهم لتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية بتكلفة (200) مليون دولار ، مشيرا الى انهم حاليا في مرحلة الدراسة وان التنفيذ سيكون خلال الشهرين المقبلين ، مبينا ان مشروع الطاقة الشمسية يستهدف القري والارياف والمشروعات الزراعية

مواضيع ذات صلة

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس