حوادث

إنتحار أرملة حامل بعد أيام من مقتل زوجها

 

 

الخرطوم ـــ وكالات /عزة برس

كشفت السلطات في ولاية البحيرات بجنوب السودان ، عن انتحار امرأة حامل “شنقاً” بعد أسابيع من مُقتل زوجها ، في مقاطعة رمبيك الشرقية، بدولة جنوب السودان.
وقالت الشرطة أن الحادثة وقعت حوالي الساعة الحادي عشر صباحاً في قرية “شواي قاتينق” ، يوم الأحد.
وقال العميد ماكور داك ، نائب مدير الشرطة في رمبيك الشرقية في تصريحات صحفية امس، أن أبوك مجور ، أرملة نظامياً سابق في الشرطة ، قامت بشنق نفسها صباح يوم الأحد ، وأن الشرطة تجري التحقيقات لمعرفة دوافع الإنتحار.
وقال ماكور  ، أن الأرملة المنتحرة ، في فترات سابقة ظلت تشكو ، أن زوجها الذي قُتل على يد المجرمين في كمين لإنقاذ أبقار منهوبة الشهر الماضي ، يظهر لها ليلاً في النوم ، وإنها قد تقوم بشنق نفسها.
واوضح مسؤول الشرطة ، أن الأرملة بوفائها تركت الأسرة خلفها ولدين.
وعبر السلطان قور مكواج ، كبير سلاطين منطقة “شواي قاتينق” لراديو تمازُج ، عن أسفه لإنتحار أرملة الشرطي يوم الأحد ، قائلاً: “قُتل زوجها الشهر الماضي والأن هي قامت بشنق نفسها ، وهذا أمر مؤسف للغاية”.
وقال السلطان قور ، أن أرملة الشرطي السابق ، لم تترك أي رسالة خلفها ، توضح أسباب الإنتحار. مشيراً إلى أن الشرطة تجري تحقيقات في الحادث.
من جانبها قالت ميري مطون ، مُنسقة الميدانية لمنظمة رؤية مساعدة المرأة في البحيرات ، أن انتحار الأرملة قد يكون مرتبط بالظروف يحتاج إلى تحقيق من الشرطة بالتحدث مع أقاربهم وأفراد العائلة. مشيرة إلى أن معظم النساء العاطفيات ينتهي بهم الأمر بالانتحار عندما يواجهن مشاكل ليس باستطاعتهم حلها.
وأضافت: “نحن في المنظمة لدينا مشروع في طور التطوير ، لتوعية النساء ونأمل أن يقوم مستشارين النفسانيين للمنظمة ، بتقديم المشورة للنساء لوقف حوادث الانتحار في رمبيك الشرقية


مواضيع ذات صلة

توضيح من الشرطة بشأن إثارة محكومين بالإعدام للشغب بسجن الرصيرص

azza press

ملابسات حادث غريب.. وأسرة  المتوفي تناشد  وزير الداخلية.

azza press

تفاصيل الاعتداء على قسم شرطة افوجا واستشهاد شرطيين وجرح آخر

azza press

6 تريليونات غرامة ضريبية على شركة شاي شهيرة

azza press

في بيان لها …الشرطة تقترب من توقيف قتلة مازن الجيلي ..الذي عثر عليه في العزبة بحري

azza press

لجنة المعلمين تسخر : بدل الوجبة الشهري لا يكفي لشراء طلب فول

azza press