الأخبار

في ختام فعاليات الملتقى التنسيقي للحج.. “مفرح” يوصي بإعمال المعايير في اختيار مشرفي الحجاج

 

الخرطوم ـــ عزة برس

اختتم الملتقي التنسيقي الأول لمدراء الحج والعمرة بالولايات اعماله اليوم بالخرطوم، والذي انعقد يومي 7_8/مارس 2021م. وخاطب الجلسة الختامية الاستاذ “نصرالدين مفرح أحمد” وزير الشؤون الدينية والأوقاف. وفي البدء ترحم علي ارواح شهداء ثورة ديسمبر، وحيا نضالات الشعب السوداني،
ودعا الي المحافظة علي مكتسبات هذه الثورة العظيمة.
وعبر “مفرح” عن سعادته بانعقاد هذا الملتقي مشددا علي ضرورة الإلتزام بالنهج الجديد لإدارة الحج والعمرة في السودان والمملكة العربية السعودية، وإحكام التنسيق بين المركز والولايات، وإعمال المعايير في إختيار مشرفي الحجاج إلكترونيا، والتنافس الشريف لعامة ابناء الشعب السوداني.
من جانبه شكر الأستاذ “منتصر محمد علي” الأمين العام للمجلس الأعلى للحج والعمرة مدراء الحج بالولايات علي تشريفهم فعاليات الملتقي وقال: إن هذا الملتقي يعد بداية لتأسيس لعمل اداري مشترك ومتناغم
هذا وقد اصدر الملتقي بيانه الختامي وتوصياته
ابرز ملامحه
الاتفاق علي التنسيق المحكم لعمليات الحج بالمركز والولايات في ظل ثورة ديسمبر المجيدة والتوافق علي هيكل إداري موحد لمجالس الحج والعمرة بالولايات يجاز في صورته النهائية في إجتماع مجلس الأمناء.
كما أكد الملتقي علي الانعقاد الدوري كل ثلاث شهور بالتناوب علي الولايات. كما اوصي الملتقي علي ضرورة تكثيف الحملات الإعلانية والإعلامية للتوعية بالاشتراطات الصحية لمنع إنتشار جائحة كورونا وسط الحجاج مع التأمين على البداية المبكرة في كافة مسارات الحج إن وجد هذا العام.


مواضيع ذات صلة

بيان من حركة تحرير السودان قيادة مصطفي تمبور بخصوص الوضع السياسي الراهن

azza press

وزير التعليم العالي تفتتح مركز الحسن للأبحاث السريرية للأمراض المهملة بمستشفى سوبا

azza press

تعاون مشترك بين أمانة الحج والعمرة بالخرطوم وإذاعة صوت المثاني

azza press

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

azza press

إنعدام كتب صفوف بمرحلة الأساس..قضية مهمة في خضم صراع سياسي للحكومة

azza press

تسييرية بنك السودان تعلن كامل تضامنها مع لجنة إزالة التمكين

azza press