الأخبار

الخارجية تحتفل بيوم المرأة العالمى

 

احتفلت وزارة الخارجية صباح اليوم ٨ مارس ٢٠٢١م باليوم العالمي للمرأة وذلك بمشاركة واسعة من السفيرات والسفراء والدبلوماسيين والعاملين بالوزارة.
خاطبت الاحتفال السيدة/ مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية. حيث أكدت في كلمتها أهمية دور المرأة في بناء المجتمعات السليمة . وأشادت بما حققته الحكومة الانتقالية في مجال دعم المرأة ومشاركتها في الحياة العملية، و إلى خطوتها الايجابية التي اتخذتها تجاه حماية المرأة ووقايتها من آثار النزاعات، واشراكها في بناء السلام، وذلك بإجازة الخطة الوطنية لقرار مجلس الأمن رقم ١٣٢٥.

كما تطرقت السيدة الوزيرة إلى ضرورة التذكير بالدور الطليعي الذي لعبته المرأة السودانية على مر العصور حتى توج بدورها الفاعل في ثورة ديسمبر المجيدة .
وقد خاطب الاحتفال ايضاً عدد من السفيرات والسفراء بالوزارة والسيدة/ سلمي محمد احمد المستشار بوحدة مكافحة العنف ضد المراة.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس